تعرف على اهم اساسيات كيفية اختيار الديكور المنزلي
تعرف على اهم اساسيات كيفية اختيار الديكور المنزلي

تعرف على اهم اساسيات كيفية اختيار الديكور المنزلي

ماهى اهم اساسيات كيفية اختيار الديكور المنزلي، هناك العديد من القواعد الأساسية عند القيام والبدء في ديكور الداخلي للمنزل والتي تساعد على إظهار جمال والأناقة الخاصة بالمنزل، فالديكور ما هو إلا خطوات بسيطة يتم القيام بها بشكل منظم واختيار الأعمال الهيكلية والتنسيق مع فريق من المهندسين والمتخصصين في وضع اللمسات الأخيرة.

أجواء المنزل هي الأجواء التي يعيش فيها كل فرد، فأجواء الراحة بعد عناء يوم طويل في العمل والراحة النفسية والهدوء، فالديكور لا يعني شراء أغلى ما هو متواجد في الأسواق أو القيام بشراء أغلى العفش وقطع الاثاث، فالديكور مفهوم بسيط للراحة والتنسيق ووضع اللمسات الأخيرة والتي تعطي أجواء مميزة، فمن الممكن أن تعيش في منزل صغير لكن في أجواء ديكورية مميزة ومتناغمة.

اساسيات اختيار الديكور المنزلي

الديكور ما هو إلا تصميم وعلم ودراسة تقوم بشكل منفصل في العديد من الجامعات والتي تساعد في النهاية بإظهار المنزل أو غيرها من الأماكن التي تحتاج لظهور بشكل رائع وجميل، لكن هناك بعض الأفراد من لديهم الحس الفني وكيفية إختيار الديكورات وإضافات الروح والشخصية في المنزل.

من خلال السطور القادمة سوف تقوم شركة شطب بتقديم مجموعة من النصائح والأساسيات التي تساعد على اختيار الديكور للمنزل فمن أهم تلك الخطوات:-

  • إختيار الاثاث

الاثاث من أكثر ما أهم القطع التي تعتبر الجزء الأكبر من إختيار الديكور في المكان، الاثاث أولا من القطع التي تتميز بأرتفاع في أسعارها، فلابد من إختيارها بعناية فائقة فعند التفكير في إختيار الاثاث اختر الأنسب أولا لشخصيتك وعلى حسب المكان والقطع التي تتماشى مع الديكورات والألوان والإضاءة فيما بعد.

  • أختيار الألوان
أختيار الألوان
أختيار الألوان

الألوان من العناصر الهامة التي تبعث الروح والحيوية والنشاط في المكان، فكل لون له مدلول نفسي واختيار الألوان لابد أن يكن بينهم تناغم وبين الاثاث، من العوامل الهامة التى له دور كبير في اختيار الألوان المساحة وارتفاع الأسقف، فلا تختار الألوان على سبيل حب اللون فقط.

  • الإضاءة

الإضاءة المتواجدة في المنازل من العناصر والأساسيات التي تلعب دور هام فى قوة اختيار الديكور المنزلي، فمن الممكن أن تعيش في أجواء الإنعاش والهدوء فالاضاءة تتمثل في الإضاءة الصناعية و الإضاءة الموجهة والإضاءة المزاجية.

تلعب الإضاءة في إظهار جمال الديكور، الإضاءه تستخدم بشكل أكبر عند القيام بإظهار جمال الأكسسوارات والتحف والدهانات وغيرها، فعند اختيارك للإضاءة عليك إختيارها في المكان بالشكل الذي تريدة سواء هادئة أو ساطعة.

  • الاكسسوارات

من أجل إضافة اللمسة الجمالية والرفاهية والانتعاش يتم إختيار الاكسسوارات والقطع التى تزيد من الجمال، فعند اختيارك لقطع الديكور أختر ما يتناسب مع المكان ولا تشغل الفراغات والمساحات بشكل كبير حتى لا تسبب التعرض لمشاكل في ازدحام المكان بالاكسسوارات.

  • الألوان

مهما كانت تأسيس منزلك واختيار الديكور الداخلي المنزلي من أهم الخطوات التي لابد من أخذها في الاعتبار فعليك أن تقوم بإختيار الألوان بدقة وأن تأخذ في الاعتبار الاثاث والديكور وألوان السجاد والفرش والنجف وغيرها، فمن الممكن أن تقوم بتغير تفكيرك تماما بسبب الألوان.

اختر الألوان بعيد عن إرهاق العين واختر الألوان التي تعبر عن شخصيتك حتى تسهل التعايش في المكان دون المعاناة من الراحة والهدوء، وإذا كان الحائط علية لون من قبل لابد من استخدام اللون الأبيض أولا وعمل طبقة اللون المطلوبة.

احرص على ان تجعل من منزلك مصدر الراحة والهدوء بشكل دائم وطرد الطاقة السلبية تماما من المكان، فهذا المنزل هو مسكنك العمر بأكملة، فعليك أن تهتم باختياراتك وتختار ما تحتاج له ولا يشترط أن تقوم باختيار الديكورات المرتفعة الثمن، التناسق والتناغم أهم خطوات الديكور.

أفكار تساعدك على اختيار الديكور المنزلي

من واقع عمل شركة شطب للديكور استطاعت أن تقوم بالتفكير بشكل جيد والقيام بعمل عدد من الديكورات المختلفة من غرفة لأخرى وتسهيل الإبداع على عملائنا والتفكير معا في كل خطوة، فمن خلال ما يلي سوف يتم إعطاء مجموعة من الأفكار الديكورية الرائعة لكل غرفة من غرف المنزل مجربة من قبل شركتنا:-

  • غرف النوم

من أكثر الأماكن التي يستريح فيها الأفراد بعد عناء يوم طويل من الجد والتعب وهو مكان تصفية الذهن والروح وأحيانا يلجا العديد من الأفراد إلى نقل معيشته في هذه الغرفة من عمل حمام خاص بالغرفة ووجود تليفزيون بها، فمن الأفضل أن يتم استخدام ما يلي:-

    1. البعد عن الإزدحام بالاكسسوارات والزخارف.
    2. استخدام الألوان المريحة للأعصاب والتى تعطي وسع للمكان.
    3. صنع الديكورات الهادئة في الغرفة.
    4. تختلف مساحة كل غرفة عن الأخرى بقدر الإمكان لا تقوم بازدحام الغرفة بالأثاث واختر ما يتناسب معاه من أثاث وديكور على حسب المساحة.
  • المطبخ

من أكثر الأماكن التي تقضي بها ست البيت أغلب الاوقات، فعلى أساس المساحة نبدأ في التفكير في اختيار الاثاث الخشبي وأماكن التخزين والأرضيات والجدران، الأرفف هى أفضل الحلول للأماكن الضيقة والدواليب من أكثر ما يتناسب مع الأماكن الواسعة، فمن أفضل الحلول الديكورية التي تتناسب مع المطابخ هو جعل من أدوات المطبخ لوحة فنية مثل الأواني والأوعية.

  • غرفة المعيشة

غرف المعيشة هي اكثر الأماكن التي تعطي الإنطباع الأول عن المكان وعن المنزل وعن الديكورات المتواجدة في المنزل، فهو أكثر الأماكن التي يحتاج لأفكار حتى لا تشعر بالملل وفي نفس الوقت لا تشعر بالازدحام وأنت متواجد به، فهناك عدد من الأفراد يلجأون إلى اختيار الحد الأدنى من الديكورات للشعور بالراحة أثناء التعامل، وهناك عدد من العملاء يختارون المبالغة والاهتمام بالتفاصيل لجذب الإنتباه.

اختيار الديكور المنزلي والتصميم الداخلي في كل منزل بتركز في هذه المكان، فعلى إنطباع شخصيك وشعورك بالراحة في البساطة أم في إهتمامك بالتفاصيل يبق الأمر.

  • الحمام

لا ينظر العديد من الأفراد للحمامات من حيث الديكور، فمع مرور الوقت وظهور العديد من التكنولوجيا الحديثة المميزة في الديكورات المختلفة فهناك الأحواض الفاخرة والمرايا والأرفف وطرق مختلفة من وضع النباتات الخضراء والشموع والعطور والتي تساعد على تحويل حمامك الى منتجع واستغلال أدق الأماكن الصغيرة لوضع كل ما تحتاج له في الحمام.

من الممكن أن تجعل من الحمام مهما كان صغير محط لفت الأنظار للجميع من خلال ديكورات بسيطة وأنيقة.

  • غرف الأطفال

الالوان لابد أن تكن مناسبة لأجواء الطفولية مثل اللون الزهري والوردي أو البنفسجي، فهناك العديد من ديكورات الأطفال المختلفة من عمل ورق الحائط أو رسومات الثري دي، الغرفة تعبر عن شخصية كل طفل، أبداع في تنفيض ديكور جديد بعيد عن الديكورات التقليدية من وضع باسكت مناسب للأطفال، سرير صغير للأطفال دباديب ولعب.

مع أنتشار صيحات الموضة المستمرة والتجديدة والتكنولوجيا الحديثة المتطورة أدي الأمر إلى جعل المنزل يعبر عن شخصية كل فرد، فهناك العديد من الديكورات المختلفة مع صيحات التصميمات الجديدة أصبح من السهل أن تجد ما يتلائم مع شخصيتك .

التوازن في التصميم والديكورات المطلوبة من أكثر ما يجعل المكان رائع وجذاب ومن أكثر الطرق التي تساعد على الشعور بالاختلاف في المكان الذي تعيش فيه، فلا تنظر لسعر الديكور والتصميم ولكن اهتم بكيفية اختيار الديكور المنزلي والمساحة وما يتناسب مع شخصيتك أولا و الشعور بالتوازن البصري والنفسي.

التقييمات

5
0%
4
0%
3
0%
2
0%
1
0%
0
0%
    يعرض عدد 0 تقييمات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

05

شكرا للتقييم!