You are currently viewing ما هي انواع الابواب الخشبية واسعارها؟ تعرف عليها عبر موقع شطب
ما هي انواع الابواب الخشبية واسعارها؟ تعرف عليها عبر شطب

ما هي انواع الابواب الخشبية واسعارها؟ تعرف عليها عبر موقع شطب

انواع الابواب الخشبية واسعارها تعد من أهم معرفة أساسيات التصميم المعماري هي عناصر الأنتقال، الحركة لذا نوجة أهتماما بالغا بالأبواب، الشبابيك؛ لذلك يجب علينا الإختيار بعناية فائقة نوعية وأشكال الأبواب لمنازلنا بالإضافة إلى أن الأبواب هي إحدى القطع الأساسية بالمنزل التي لا يمكنك الاستغناء عنها مطلقاً حيث أن وظائف الأبواب تتنوع بين العملية فهي من القطع الأساسية في أي منزل لحمايتك من أي عوامل خارجية بالإضافة لكونها أحد أهم أساسيات الديكور الذي يعطي إحساساً بالجمال، هذه وظيفة جمالية خاصة.

فباب منزلك هو المخرج، المدخل إليك لذا عند اختيار انواع ابواب الغرف الخشب واسعارها لبيتك يجب عليك التأني في الاختيار حيث أن باب بيتك بالطبع سيعكس مدي جمال شخصيتك كما أنه عنصر حماية لبيتك فهو الجدار المتين الذي يعطي الإحساس بالأمان، الطمأنينة لأهل بيتك، وفي هذا المقال سنتعرّف على أنواع الأبواب الخشبية واسعارها.

انواع الابواب الخشب واسعارها

أنواع الأبواب الخشبية للغرف تنقسم إلى أنواع الأبواب الخشبية الخارجية وأيضا انواع الابواب الخشبية الداخلية ولها من المواد أو الخامات الأكثر قدماً على الإطلاق التي استخدامها في العديد من الاستخدامات حيث أنها مادة صلبة جدا، لديها القدرة على التحمل لذلك يعد اختيارك لباب منزلك المصنع من الخشب هو أفضل حل أمثل على الإطلاق بالأضافة إلى أن الأبواب الخشبية هي من أكثر الأنواع انتشاراً، استخداماً في الوقت الراهن حيث يوجد عليها إقبالاً كثيراً نتيجة لمميزاتها العديدة التي تجعل منها خياراً ممتازاً بالنسبة للكثيرين حيث أنها تتميز بالسهولة في التشكيل، التصميم بالإضافة إلى إمكانية إختيار أي لون تريده.

انواع الابواب الخشبية واسعارها
انواع الابواب الخشبية واسعارها

4 من انواع الابواب الخشبية واسعارها

1. خشب الزان:

سنبدأ التعرف بأنواع الأبواب الخشبية واسعارها بخشب الزان، يتميز الزان أنه من افضل انواع الابواب الخشب على الإطلاق حيث أنه يتميز بالقدرة على التحمل، القوة، الصلابة، أنه متين جدا يتحمل الزان درجات الحرارة العالية كما أنه لا يتعرض للتآكل أو التلف بسهولة بالإضافة إلى عدم تعرضه للتسوس.

ألوان الخشب الزان مبهرة تجذب الناظرين إليها، كما أن جودته العالية، مميزاته تجعل منه غالي الثمن غير مناسب للجميع حيث يصل سعر الباب الواحد إلى أكثر من 5000 جينه مصري، أما عن أنواع الخشب الزان التركي – الروسي –  الأمريكي.

2. خشب الموسكي:

نتيجة لأن هذا النوع من الأنواع رخيصة الثمن مقارنة بالزان يوجد عليه إقبالاً كبيراً جداً من عدد غير محدود من المقبلين على الزواج أو الراغبين في تجديد منازلهم، يصل تكلفة هذا النوع إلى حوالي 3000 جينة مصري، ومن مميزات خشب الموسكي لديه قدره على التحمل كما أنه يتميز بالصلابه، لكن عمره الافتراضي يعد أقل من الزان لذلك يقوم فني النجارة باستخدام قشور خارجية لزيادة صلابته لتحمل العوامل الخارجية، أما عن أنواع القشور المستخدمة في التغليف فهي قشور الارز الأحمر والأبيض _ قشر خشب البلوط _ قشور الماهوجني.

 3. خشب الأرو

انواع الابواب الخشبية واسعارها للغرف من خشب الأرو تتميز بقوتها، صلابته لذلك فإن الباب المصنوع من خشب الأرو يعد قوياً، صلبا، متينا كما ان للأرو شكل مميز بالإضافة إلى لونه المميز أيضاً، يصل تكلفة هذا النوع من الأخشاب لصناعة باب إلى حوالي ما يقارب 10000 جينه مصري.

 4. خشب الماهوجني:

تتميز الأبواب المصنعة من خشب الماهوجني بلونها الجذاب المائل إلى الحمرة بعض الشيء كما أنه يتميز بصلابته، قوته بالإضافة إلى طول عمره الافتراضي لا يتأثر أيضاً بالماء كما أنه يخلو من العقد الخشبية التي تعيق عملية التصنيع إلا أن سعره مرتفع مقارنة بأنواع الأخشاب الأخري.

انواع الابواب الخشبية واسعارها من حيث التصنيع

باب الحشو:

يعد أنواع حشو الأبواب من الأبواب الخشبية ذات الجودة العالية التي تتميز بالصلابة، القوة من حيث الطريقة التي صنعت بها، وهو عبارة عن لوح متساوي من الخشب الصافي الخالي من اي تعرجات بالإضافة إلى عدم وجود أي فراغات بين أجزائه لذلك يكثر استخدامه في الأبواب الخارجية.

من عيوب هذا النوع من الأخشاب: صعوبة التنظيف، الصيانة كما أنه لو كان مجمعا بطريقة خاطئة فقد تظهر له فراغات.

انواع الابواب الخشبية واسعارها من حيث التصنيع
انواع الابواب الخشبية واسعارها من حيث التصنيع

 باب الكبس:

من انواع الابواب الخشبية واسعارها الجيدة التي تتميز بالجودة المضمونة، وهو عبارة عن لوحين من الخشب بمثابة وجهين للباب، من الوسط يكون مفرعا بالإضافة إلى أنه يتم تركيب شرائح متفرقة من الأخشاب لتدعيم الباب، تقويته، لهذة الفراغات أهمية للباب حيث أنها تحفظه من التقوس حيث أنها تسمح له بالتمدد، التقلص تبعا لمتغيرات الطقس.

من أفضل مميزات انواع الابواب الخشب الكبس سهل التنظيف، الصيانة ومن عيوب هذا النوع : هذا النوع من الأخشاب يعد أضعف من باب الحشو لذلك لا يفضل استخدامه للأبواب الخارجية لذلك يستخدم للأبواب الداخلية.

انواع الابواب الخشبية واسعارها من حيث الاستخدام

الأبواب العادية:

قد تكون الأبواب العادية من انواع ابواب الخشب المكونة من درفة واحدة بحيث تستطيع فتح الباب عند زاوية أقصاها 90 درجة مئوية بالإضافة إلى وجود أربعة من الأوضاع كمواصفات لفتح تلك الأبواب :

باب يمين:

وهذا النوع من انواع الابواب هو الباب الذي إذا قمت بفتحه ستكون حركته في اتجاه اليمين كما أن فتحته تكون من الخارج إلى الداخل.

باب يسار:

هو الباب الذي تكون فتحته في اتجاه اليسار كما أن فتحته تكون من الخارج إلى الداخل.

باب يميني عكسي:

هو الباب الذي تكون فتحته في اتجاه اليمين بالإضافة إلى أن فتحته تكون من الداخل إلى الخارج.

باب يسار عكسي:

هو الباب الذي تكون فتحته في اتجاه اليسار كما أن فتحته تكون من الداخل إلى الخارج.

الأبواب الخاصة:

يوجد من هذا النوع من انواع الابواب الخشبية عدداً لا محدود مثل : الأبواب المروحة، السحاب، المنطبقة، الدوار، الحصيرة، غيرها من الأبواب الأخري.

باب خشب ملكي
باب خشب ملكي

باب مروحة:

يتم تثبيت هذا النوع من الأبواب من الناحية الجانبية عن طريق مفصلة مروحة أو عن طريق ركيزة رأسية لهذة الركيزة سوسة أرضية أو ما تسمي ( مفصلة كعب الباب) ثم يضاف لها ماكينة رأسية لكي يفتح هذا الباب على زاوية حتي 180 درجة مئوية، يتكون هذا الباب من درفة أو درفتين، من مزايا هذا النوع من انواع الابواب الخشبية إلى أنه يمكنك إعادة الباب إلى وضعه الأصلي.

باب سحاب:

هذا النوع من الأبواب يتم تثبيته على دواليب (بكر) كما أن له مجاري خاصة (سكك) لتحديد طريق فتحته، يتكون هذا النوع من الأبواب من درفة واحدة أو أكثر.

من مميزات باب السحاب: أنه لا يأخد مساحة عمل عند فتحه أو غلقه كما يمكنك استخدامه كفاصل بين الصاله، الغرف اي لاخفاء منافذ بيتك بالإضافة إلى أن الأبواب السحابة تعد ديكور مميز خفي لدرجة أنك قد لا تشعر بوجوده.

باب دوران متحرك:

يدور هذا الباب حول صاري رأسي أو ما يطلقون عليه (اكس) في وسطه، يستخدم هذا النوع عادة في الأبواب الخارجية للأماكن العامة مثل : المحلات التجارية أو البنوك؛ ذلك لأن هذا النوع من الأبواب يساعد في الحفاظ على درجة حرارة المبني لذلك يفضل استخدامه في المصالح العامة.

باب جرار:

يتم فتح هذا الباب لأعلى، في اتجاه واحد من خلال زنبرك، أو بكر خاص كما يتم استخدام بعض الأجهزة المساعدة لكي يتم فتحه أو عن طريق أله الفتح الاتوماتيكي لفتح الباب عند اللازم لكي يسهل فتحه.

مميزات انواع الابواب الخشبية واسعارها

  • تتميز انواع ابواب الخشب بقدرتها على عزل الحرارة، الأصوات.
  • سهل جداً في التشكيل، التصميم، الزخرفة.
  • يتميز بطول العمر الافتراضي على عكس أنواع الأبواب الأخري.
  • يتميز بخفة وزنه حيث يمكنك نقله أو حمله بكل سهولة.
  • يتميز بالمتانة، الصلابة، القدرة على التحمل.

لذلك يجب عليك الإنتباه عند أختيار المنتج من انواع الابواب الخشبية، أن يكون من النوع الجيد الذي يتميز بالجودة العالية حتي لا تحصل علي نتائج أخري غير مرضية حيث أن الأنواع الغير معروفة من الأخشاب التي تتميز بأنها رخيصة الثمن قد تعطيك نتيجة لا ترضي عنها.

اسعار الابواب الخشبية في مصر 

  1. اسعار أنواع الأبواب الخشبية الخارجية 1200 جنيه
  2. اسعار الابواب الخشب للغرف 1200 جنيه
  3. تكلفة اسعار ابواب الخشب فى مصر السلك 800 جنيه
  4. اسعار ابواب خشب داخلية للحمام 700 جنيه
  5. تكاليف اسعار ابواب الشقق الخشب المستعمل الداخلي 500 جنيه
  6. اسعار ابواب خشبية داخلية في مصر عمومية مستعملة 800 جنيه
  7. ثمن اسعار ابواب شقق خشب للحمام مستعمل 500 جنيه
  8. اسعار الابواب والشبابيك الخشب في مصر لنوع السلك المستعمل 400 جنيه

يرجى العلم أن الأسعار المذكورة أعلاه متغيرة بتغير أسعار السوق واسعار المواد الخام المكونة لانواع الابواب، لهذا نرجو أن تقوموا بزيارة صفحتنا الرئيسية على الفيسبوك شركة شطب لمعرفة آخر أسعار الأبواب وكافة عمليات التشطيب بالكامل.