You are currently viewing ايهما افضل مطبخ خشب ام الوميتال؟ تعرف على الفرق عبر شركة شطب
ايهما افضل مطبخ خشب ام الوميتال؟ تعرف على الفرق عبر شركة شطب

ايهما افضل مطبخ خشب ام الوميتال؟ تعرف على الفرق عبر شركة شطب

ايهما افضل مطبخ خشب ام الوميتال؟

ايهما افضل مطبخ خشب ام الوميتال سؤال يراود الكثيرين ممن يبحثون عن تشطيب مطابخهم ويعد الخشب منذ بداية الخلق حتى الآن هو أقدم المواد الخام المصنع منها جميع الأثاث، حيث أنه من أدوات الخام الصلبة المميزة بقوته على التحمل كما أن مطابخ خشب تتميز بالعديد من المزايا التي يجعلك أن تشعر أنه الإختيار الأفضل بدون أي منافس.

أقرأ أيضا: انواع المطابخ الاكريليك

نظرا على عكس المطبخ الالوميتال أو كما يسمى الخشمونيوم ونظرا للتطور الرهيب الذي يعيشه العالم اتضح أن للمطابخ الألوميتال قدرتها الفائقة أكثر من الخشب على التحمل والنظافة ومنع الحشرات وغيرها من الأمور التي يتميز بها مطبخ الوميتال، ولهذا يفكر الكثيرين في سؤال هام:

ايهما افضل مطبخ خشب ام الوميتال؟

مميزات المطابخ الخشب

  1. لدى مطابخ خشب مزايا من الصعب أن تجدها في أي مادة خام أخري من حيث الصلابة، القوة، المتانة، القدرة علي التحمل، الأناقة، غيرها من المميزات الأخري التي تلزمك باختيار ايهما افضل الشباك الخشب ام الالوميتال؟ في المطابخ.
  2. إذا كان هذا الخيار لجزء لا يتجزأ من جمال بيتك يعد أختيارك انواع خشب المطابخ واسعارها هو أفضل مثال علي ذلك سنحاول الآن تقديم بعض المميزات التي تتمتع بها المطابخ الخشبية عن غيرها من المطابخ الأخري.
  3. تتميز المطابخ الخشبية أن أسعارها في متوسط تناول أيدي الجميع كما إن أسعارها تعد أقل بكثير من مطابخ الألومتيال إلا هناك بعض الأنواع من المطابخ الخشبية غالية الثمن جدا من أمثال المطابخ الخشبية المصنعة من أخشاب الزان، أخشاب الآرو،هي أكثر الأخشاب غلاءا علي الأطلاق كما تتميز المطابخ الخشبية بقوتها علي التحمل علي عكس مطابخ الألوميتال.
  4. متين، مقاوم، لديه قوته الخاص علي التحمل علي عكس المطابخ الألوميتال، ذلك بشرط استخدام مواد خشبية من النوع الجيد أثناء تصنيعه بالأضافة إلي أنه يتميز بأنه من أفضل أنواع المطابخ متانة، جمالاً، لذلك يفضل هذا النوع دائماً عاشقي الكلاسيكية الفاخرة الذين يحبون أمتلاك المطابخ الخشبية بألوانها الداكنة، الفاتحة.
  5. مطابخ خشب ذات تصميمات مدهشة، تتميز المطابخ الخشبية أن تصميمها سهل نتيجة لأن الخشب طبيعي قابل للتشكيل بكل سهولة فيمكنك الحصول علي الشكل.
  6. قابل للدهان فيمكنك الحصول علي مطبخ من أي لون تفضله من الألوان الداكنة، الفاتحة لجميع الأشكال من المطابخ.
  7. يتميز الخشب أنه من أفضل، أجمل الخامات التي تستخدم في تنفيذ المطابخ العملية، ذلك بسبب وجود التعجيزات الطبيعية في ثمرة الخشب مما أدى إلى لجوء معظم مصصمي الديكور إلي تنفيذ المطابخ الخشبية مما يعطي أحساس بالروح، الدفء للمكان.
  8. أفضل أنواع المطابخ الخشبية هو نوع البيتش باين لمقاومته لجميع أنواع العوامل الطبيعية من درجات الحرارة المرتفعة، الرطوبة، الغبار لذلك يفضله الكثيرون كما أن هذا النوع يستخدم بكثرة في الفترات الأخيرة.
  9. اسعار المطابخ الخشب مناسبة لكافة الأفراد إذا كانت من الخشب العادي.

لتعرف ايهما افضل مطبخ خشب ام الوميتال عليك معرفة عيوب المطابخ الخشب أيضاً في السطور التالية.

المطبخ الخشب
المطبخ الخشب

عيوب المطابخ الخشب

  1. من أشهر عيوب انواع المطابخ الخشبية على الإطلاق التي واجهت الكثيرين حتي الآن هي سهولة أمتصاص المطبخ للرطوبة.
  2. ومن الجدير بالذكر أنه ليست جميع أنواع الأخشاب تمتص الرطوبة بسهولة فهناك أنواع أخرى ليس من السهل أن تقوم بأمتصاص الرطوبة منها :المطابخ الخشبية المصنعة من الخشب الآرو الذي يعد من أفضل خامات الأخشاب على الأطلاق في صناعة مطابخ خشب.
  3.  من المشاكل التي واجهت البعض أيضاً سهولة امتصاص أنواع من المطابخ الخشبية مثل الزان، MDF المضغوط للمياة بكل سهولة حيث سيؤدي ذلك بعد فترة إلى تشقق المطبخ، إتلافه بمرور الوقت.
  4.   من أهم العيوب التي تواجه النساء دائما هي صعوبة تنظيف المطابخ الخشبية فالماء، الصابون لا يمكن استخدامهما مع هذة الأنواع من المطابخ مما يؤدي إلى تراكم الدهون عليها بشكل كبير.
  5.  ‏ ‏تعد مطابخ خشب أكثر عرضة لنمو البكتريا، الحشرات نتيجة لسهولة أمتصاصها للمياه، الرطوبة بشكل كبير ما يساعد علي تكوين بيئة آمنة للبكتيريا، الحشرات بشكل أسرع من أنواع المطابخ الأخري.

لتعرف ايهما افضل مطبخ خشب ام الوميتال، تعرّف على مميزات وعيوب الالوميتال في السطور التالية.

اعرف أكثر عن: انواع المطابخ واسعارها في مصر.. تعرف على كافة التفاصيل

 مميزات المطبخ الألوميتال

لقد أصبحت صناعة الألومتيال من أشهر الصناعات الحديثة في عالم الديكور خلال السبع أعوام الماضية، ذلك بسبب قوة مطابخ الوميتال، وصلابتها، وقدرتها على التحمل، تتعدد الأشكال، الألوان به لذلك يرحب به الكثير من محبين التجديد، الحصول علي ديكورات عصرية للمنزل بشكل عام، للمطبخ على وجه الخصوص كما يوجد به الكثير من المزايا التي يرحب بها الجميع لمعرفة ايهما افضل مطبخ خشب ام الوميتال، من ضمن هذة المزايا مايلي:

  1. مطبخ الوميتال وزنه أقل بكثير من وزن الخشب فهو سهل جداً في نقله، تركيبه أيضاً.
  2. من أهم المزايا التي تتمتع بها المطابخ الألوميتال أنها مقاومة لدرجات الحرارة المرتفعة، فلا تتأثر بها.
  3.  من أهم المميزات أيضاً التي تتواجد في مطابخ الألوميتال أنها مقاومة للرطوبة، بخلاف مطابخ خشب، لذلك يرحب بها في الدول الخليج التي تتميز بإنها ذات رطوبة عالية.
  4.  سهل التنظيف، من أهم المزايا التي تفضلها النساء في المطابخ الألوميتال أنها سهلة جداً في التنظيف حيث أنه يمكنك تنظيفه بكل سهولة عن طريق الماء، الصابون، كما أن استخدام المياه لا يؤثر عليه.
  5.  تتميز المطابخ الألوميتال أنها ذات أشكال، تصميمات عديدة، متنوعة كما أن مطابخ الألومتيال لديها قابلية للطلاء بجميع الألوان.
  6.  لا تعد المطابخ الالوميتال من البيئات الآمنة لنمو الحشرات بداخلها، ذلك بسبب عدم أمتصاصها للرطوبة بسهولة، كما أنها مقاومة لدرجات الحرارة المرتفعة علي عكس المطابخ الخشبية.
  7.  تفاوت الأسعار في المطابخ يساعد جميع الميزانيات في الحصول علي أفضل أنواع المطابخ بأسعار مناسبة وتسطيع من خلالها أيضا معرفة ايهما افضل مطبخ خشب ام الوميتال.

اقرأ أيضاً: أنواع مطابخ الالوميتال

Alumital Kitchen مطبخ الوميتال
Alumital Kitchen مطبخ الوميتال

 عيوب المطبخ الألوميتال

  1. مطابخ الوميتال أكثر عرضة عن غيرها من المطابخ الأخرى تعرضا للإصابة بالتفكك، كما أنها ليست صلبة، ثابته كالمطابخ الخشب لذلك يعد أختيار أنواع المفصلات، أكسسوارات المطبخ، الأدراج من أهم العناصر التي يجب عليك أختيارها للحصول علي مطبخ متين.
  2. أن مطابخ الوميتال صعبة التشكيل فيها بسهولة لأنها تتميز بأنها ذات حواف مسننة على عكس مطابخ خشب التي تمكنك من الحصول من خلاله على أي تصميم تريده.
  3.  يمكن مطبخ الوميتال أن يتفكك خلال سنوات قليلة إذا كانت مفصلاته ليست قوية، إذا لم يتم الحفاظ عليه بالشكل المناسب فهو ليس بقوة الخشب، صلابته.
  4.  تتميز مطابخ الألوميتال أنها ليست أنيقة بالشكل الكافي كالمطابخ الخشبية، ذلك بسبب قلة التشكيل فيها فهي محدودة الأشكال، التصميميات.

بعد أن تعرّفت على إجابة سؤال ماهي أفضل انواع المطابخ الخشب أم الالوميتال؟ احصل الآن على كافة الاستفسارات عبر شركة شطب في أعمال الديكورات والتشطيبات بالكامل وتنفيذ مطابخ خشب والوميتال مع أسعار للمتر تبدأ من 900 جنيه.