You are currently viewing شاهد أحدث اطلالات ديكور غرف اطفال بسريرين
ديكور غرف اطفال

شاهد أحدث اطلالات ديكور غرف اطفال بسريرين

يهتم الآباء بديكور غرف اطفالهم وتشطيباتها كثيراً، لأنها تساعد على شعور الطفل بالراحة والأمان والبهجة كلما كان شكلها متناسقاً ومنظماً وفق حاجة الطفل وعمره، فيجب أن تكون الغرفة فضاءاً جميلاً، يتشوق الطفل للعودة إليه ليلعب وينام، كما نريدها أن تكون مكاناً يحتوي شخصياتهم ويساعد في تنمية ميولهم وهواياتهم، وهنا يبذل الوالدين الجهد والوقت والمال لتحقيق الهدف بمكان يستجيب لطموحات الطفل وتطلعاته.

تكثر التحديات التي على الأهل مواجهاتها عند تصميم غرفة أولادهم، وخاصةً إذا كانا طفلين في غرفة واحدة، فهنا سيحتاج الأمر جهداً أكبر في إيجاد التصميم الذي يناسب احتياجات الطفلين وتفضيلاتهما، ولنساعدكم في تحقيق هذه المهمة اخترنا لكم تشكيلة متنوعة من الديكورات والتصاميم الجميلة والملهمة لغرف اطفال بسريرين لنقدمها لكم في هذا المقال.

اقرأ أيضاً: 9 غلطات نرتكبها في ديكور غرف نوم الأطفال ونصائح لحلها

ديكور غرف اطفال بنات

كما هي العادة يختلف ذوق الفتيات عن ذوق الأولاد في كثير من الأشياء وليس في غرف النوم فقط، فتميل الفتيات إلى اشكال غرف نوم بنات هادئة واستخدام الاكسسوارات الرقيقة والمفروشات الناعمة وكذلك سرير رقيق وبسيط.

اقرأ أيضاً: ديكور غرف اطفال خيالية لعام 2022 

ديكور غرف اطفال
ديكور غرف اطفال بسريرين للبنات

غرف نوم اطفال اولاد

يبحث الأطفال الذكور في غرف النوم على الأشياء التي تعبر عنهم وعن اهتماماتهم، لذلك يمكنك الاستفادة من هذا الأمر وتقوية عضلات جسدهم وصحتهم عن طريق دمج بعض الألعاب الرياضية في ديكور الغرفة، فيمكنك إضافة شبكة من الحبال تساعدهم على التسلق وتقوية أرجلهم، ولا تنسى حمايتها من الأسفل بالإسفنج المخصص لأرضيات غرف الأطفال ومناطق اللعب.

ديكور غرف اطفال
ديكور غرف اطفال اولاد بسريرين

غرف نوم مودرن اطفال

من المهم أن تكون غرف النوم مواكبة للعصر والتقدم التكنولوجي الذي يعيشه الطفل، ومواكبة أحدث صيحات الموضة في العالم، حتى لا يمل الطفل من ثبات غرفته لفترة طويلة دون إحداث تغيير عليها أو إضافة شيء جديد وجميل يتناسق مع ذوقه الخاص، ولهذا من المهم تجديد ديكور غرف اطفالنا كلما كبروا في العمر، والحرص على اختيار أثاث بسيط لا يسبب الازدحام والفوضى في الغرفة، وخصوصًا إذا كانت مساحتها صغيرة، ليتوفر لديهم مساحة تساعدهم على اللعب والإبداع، وهو ما ستجده في تصميم الغرف المودرن.

 ديكور غرف اطفال
ديكور غرف اطفال بسريرين مودرن

غرف نوم اطفال كلاسيك

يقوم كثير من الأهالي باختيار غرف نوم اطفال كلاسيك كاملة لمتانة خشبها حتى تتحمل سنين عمر الطفل بدون أن تتكسر أو يضطروا لتغييرها.

 ديكور غرف اطفال
ديكور غرف اطفال كلاسيك بسريرين

غرف نوم اطفال بسريرين منفصلين للمساحات الصغيرة

إن كان لديك طفلان يشتركان في غرفة واحدة فيمكنك اختيار سرير ذو دورين لكي يوفر لك مساحة أكبر في الغرفة لتسمح لهما باللعب والحركة بداخلها دون الشعور بالضيق أو بمشكلة في تخزين أشيائهم، أما إذا لم تحب شكل غرف نوم دورين فشاهد في الصورة أدناه ديكور غرف اطفال بسريرين منفصلين ولكنه مناسب للمساحات الصغيرة، فيمكنك دمج السرير مع دولاب الملابس مثلاً.

من الأمور الهامة التي يجب أن تحرص عليها عند تصميم غرفة نوم الطفل هي الأمان خصوصًا إذا كان الطفل صغيراً، فيجب أن تبتعد عن شراء قطع الأثاث غير الآمنة على الطفل وخصوصًا إن قام بتسلقها، وعند اختيارك لسرير مزدوج يجب التأكد من أنه آمن تمامًا ومزود بحواجز علوية حتى لا يكون خطر على الطفل، وابتعد عن الأثاث المعدني أو الأثاث الذي يحتوي على حواف حادة، حتى لا تشكل أي خطورة على الطفل.

اقرأ أيضاً: كيفية استغلال مساحات الشقق الصغيرة

 ديكور غرف اطفال
ديكور غرف اطفال بسريرين منفصلين

ديكور غرف اطفال جبس بورد

سيكون من الجميل أن تغلِّف الغرفة كلها بثيمة معينة لكل مكوناتها من جدران وأرضيات وأثاث ومفروشات واكسسوارات، وسيساعدك تنفيذ الجبس بورد في ديكورات أسقف غرف نوم اطفال على هذا الأمر كثيراً، فيعطي الغرفة المزيد من الأناقة والرقي.

اقرأ أيضاً: كيفية حساب متر الجبس بورد؟ تعرف على الأسعار

 ديكور غرف اطفال
ديكور غرف اطفال بسريرين جبس بورد

دهانات غرف اطفال

ينصح خبراء الديكور المنزلي بتجنب الألوان الداكنة والدرجات القوية كالأحمر مثلاً، لكونها تؤثر بالسلب على حركة الطفل ونشاطه فيصبح مبالغاً فيه، ويفضلون استخدام الدرجات الهادئة وألوان الباستيل مثل الأبيض والبيج والزهري والأزرق الفاتح، وتزيين الجدران برسوم ملونة تناسب المرحلة العمرية للطفل، أو استخدام ورق جدران بشخصيات كرتونية محببة لديه.

قد يكون اختيار ألوان غرف نوم اطفال 2021 أمراً صعباً ومحيراً عند وجود طفلين يشتركون في نفس الغرفة وخاصةً إذا كانا ولد وبنت، وذلك بسبب اختلاف أذواق الأطفال، ويوجد افكار غرف نوم اطفال لحل لهذه المشكلة، فيمكنك اختيار لون محايد يناسب الجنسين، أو تقسيم الغرفة إلى نصفين وتلوين كل قسم بلون صاحبه، مما سيساعد على أن يحافظ كل طفل على خصوصيته واسقلاليته.

اقرأ أيضاً: أنواع دهانات تشطيب الشقق

 ديكور غرف اطفال
دهانات ديكور غرف اطفال بسريرين
 ديكور غرف اطفال
دهانات ديكور غرف اطفال ولد وبنت

نصائح عند عمل ديكورات غرف نوم أطفال

إن لديكورات وألوان غرفة نوم الأطفال أهمية كبيرة، حيث أنها ستشكل جزء من شخصية الطفل لذا من المهم ترك مساحة خاصة للطفل من خلال غرفته ليشعر بالمزيد من الحرية، وإليك النصائح التالية عند عمل غرفة نوم أطفال:

  • يجب مراعاة رأي الطفل من سن صغير حتى يتمكن مستقبلاً من اتخاذ قراراته، لذا استشير الأطفال في تصميم الديكور الخاص بغرفهم.
  • عمل تصميم مستوحى من عالم الخيال الذي يهتم به الطفال.
  • تجنب عمل غرفة أطفال مكلفة، حيث أن الأطفال سوف يكبرون ويتخلون عن غرفهم ويضيفون ديكور جديد إليها.
  • يجب صنع غرف نوم أطفال آمنة، مثل تغطية مفاتيح الكهرباء، وعدم استخدام عناصر ديكور ذات أحرف مدببة والابتعاد عن الزجاج، واستخدام عناصر ديكور لينة.
  • عند اختيار ألوان غرفة نوم الأطفال يجب اختيار ألوان غرف نوم أطفال مبهجة، والابتعاد عند الألوان القاتمة.
  • اختيار أرضية غرف أطفال مناسبة والابتعاد عن الأرضيات الزلقة التي يمكن أن تؤدي إلى انزلاق الأطفال.
  • صمم غرف نوم أطفال ملهمة، لبناء عقل أطفالك يجب تصميم غرف نوم أطفال تعزز مخيلاتهم وإلهامهم.
  • خصص أماكن للتخزين في المستقبل، حيث أنه على مدار عمر طفلك سوف يجد مقتنيات يريد أن يخزنها ويحتفظ بها.
  • خصص مكان لتخزين الألعاب بغرفة نوم الطفل لتجنب المظهر غير المنسق الذي سوف تسببه الألعاب وليعتاد الطفل على تنظيم غرفته.
  • استخدم لعب الطفل كجزء من الديكور حتى لا تتسبب الألعاب في عدم تنسيق مظهر الغرفة يمكنك استخدامها ضمن عناصر الديكور وسوف تضيف طابع طفولي إلى الغرفة.
  • يجب وضع أهمية تأمين غرفة نوم الطفل في الاعتبار، مثل تأمين الأرضيات وحواف السرير والمنضدات، بالإضافة إلى تأمين مفاتيح الكهرباء وتغطيتها، وعدم وضع أشياء يمكن أن تتحرك من مكانها في أماكن مرتفعة خاصةً إذا كانت ثقيلة.
  • استخدام في الديكور رسوم عفوية وعشوائية على الجدران بحسب ذوق الطفل واهتماماته.
  • تعليق سبورة على الحائط حتى يتمكن الطفل من استخدامها والرسم عليها، بالإضافة إلى المذاكرة وكتابة الملحوظات.
  • تصميم ديكور غرفة نوم الطفل بمساحة للألعاب حتى يتمكن من اللعب بحرية دون قيود عناصر الديكور.
  • إنشاء معرض فني مصغر في غرفة نوم الطفل لأي عمل فني يقوم بعمله الطفل مثل الرسومات أو المشغولات اليدوية الصنع، فهذا سيحفز الطفل ومخيلته، بالإضافة إلى إنشاء معرض فني مصغر لأي للرسومات والمشغولات بشكل عام لتحفيز مخيلة الطفل.
  • استخدام أفرشة ملونة ومزركشة والابتعاد عن استخدام الأفرشة القاتمة والروتينية.

في النهاية احرص على جعل تصميم ديكور غرف اطفالك أنيق من كل الزوايا، السرير والإضاءة والستائر وكذلك ألوان الدهانات، فغرفة الأطفال ليست مجرد غرفة عادية في المنزل ولكنها المكان الذي سيقضي فيه أطفالنا أجمل أوقات وذكريات طفولتهم التي سيتذكرونها دائماً، لذا نحن أمام مسئولية كبيرة لتجميل هذا المكان وتزيينه بما يليق بهم، ونتمنى أن تكون اختياراتنا من تصميمات غرف نوم اطفال 2021 كاملة بسريرين قد أعجبتكم.

إذا أعجبتك هذه التصاميم الجميلة لديكورات غرف الأطفال يمكنك التواصل معنا في شركة شطب للتشطيبات والديكورات لتنفيذها لك بدقة وإتقان بأيدي مهندسين مهرة وفنيين ذوي خبرة كبيرة، تواصل معنا باتصال أو رسالة على الواتساب على رقم 01008832999