You are currently viewing مشاكل تركيب السيراميك.. تعرف على أشهر العيوب والنصائح
Ceramic installation problems مشاكل تركيب السيراميك

مشاكل تركيب السيراميك.. تعرف على أشهر العيوب والنصائح

مشاكل تركيب السيراميك من المشكلات العديدة والهامة والتي تأتي في الخطوات النهائية بعد مراحل التشطيب الضرورية في تشطيب المنزل للحصول علي مظهر حضاري جميل لبيتك كما ان تركيب السيراميك ليس بالشيء الهين الذي يمكنك تجاوزه وللحصول علي تركيب جيد للسيراميك يمكنك أولًا معرفة الخطوات الصحيحة لتركيبه كما يجب عليك اختيار شركة التشطيب اللازمة والتي تشتهر بالمهارة لتجنب الوقوع في الأخطاء التي يقع بها الكثير، ولها ترصد لكم شركة شطب للتشطيبات والديكورات التحديات التي تواجه تركيب السيراميك وأيضا مشكلات خطوات تركيب السيراميك.

مشاكل تركيب السيراميك

  • عدم الأنتهاء أولا من التشطيبات الأساسية للمنزل مثل : الأنتهاء من أعمال النجارة، المحارة، أعمال الصرف الصحي، تركيب ادوات الكهرباء، تركيب حلقان الأبواب، الشبابيك، غيرها من التشطيبات الأولية الأخري حيث أن حدوث مثل تلك التشطيبات أثناء تركيب السيراميك يمكن أن يؤدي إلى تتطاير بعض الأجزاء منها مما يؤدي إلى حدوث ضرر في قطع السيراميك.
  • من أشهر الأخطاء الشائعة التي تسبب المتاعب للبعض هي تركيب البانيو بعد الانتهاء من عملية تركيب السيراميك فمن الأفضل تركيب السيراميك بناءا علي تركيب البانيو حتي لا تتعرض قطع السيراميك للتكسير أو الاتساخ.
  • من مشاكل تركيب السيراميك عدم حساب ارتفاع عتبات الأبواب، المنافذ الأخري مثل: فتحات بالوعات الصرف الصحي، حواف الأبواب مما يؤدي إلى وجود تضارب بين أعمال السيراميك، أعمال الصرف الصحي.
  •  عدم اختيار الادوات المناسبة لفرد الغراء بشكل صحيح مثل: أختيار يد مسننة لكي يتم فرد الغراء بشكل ممتاز فاليد المستخدمة هنا لابد أن تكون مناسبة لمقياس السيراميك فعلي سبيل المثال: إذا كان المقاس كبير فلابد من وجود غراء سميك، إذا كان الغراء أقل سمكاً يمكنك استخدام يد مسننة صغيرة.
  •  من مشاكل تركيب السيراميك الأخري التي تحدث أثناء تركيب السيراميك هي الترويب بالاسمنت الأبيض فمن الأفضل عدم استخدامه عند تركيب قطع السيراميك؛ ذلك لأن هذة المادة جيدة الامتصاص للمياة، مما يؤدي إلى هلاك السيراميك عن طريق تسريب المياه أسفله، فمن الأفضل استخدام التروبيات الخاصة في تركيب قطع السيراميك حيث أنها عازلة بصورة ممتازة للماء.

اقرأ أيضاً: احدث انواع واشكال سيراميك الشقة 2021

مشاكل السيراميك

  •  عدم استخدام بعض الموزاين الخاصة لتركيب السيراميك مثل الميزان الحساس، فالأفصل هو استخدامه لتركيب السيراميك بشكل أفقي في البيت كاملاً.
  •  لابد من وضع مونة أقل بنسبة 2 سم تحت قطع  السيراميك مما سيؤدي إلى حدوث شرخ بين قطع السيراميك، وعدم وضع يؤدي إلى يرد إلى سبب ارتفاع السيراميك عن الارض.
  •  من الأخطاء الشائعة الأخري هي ترك مسافات كبيرة بين قطع السيراميك مما سيؤدي إلى حدوث نشاذا في المظهر العام للسيراميك.
  • مشاكل تركيب السيراميك ينسي الكثير وضع قطع السيراميك في إناء ملئ بالماء قبل التركيب مما يؤدي إلى حدوث إضعاف للمونة الملتصقة بقطع السيراميك سواء أكانت بالأرض أو الحائط.
  •  عدم الإهتمام بخلط مواد المونة التي توضع بين فراغات السيراميك بشكل جيد مما قد يتسبب في تفتيتها أو خروج السيراميك من مكانه.
  •  عدم الإهتمام بتخشين ظهر السيراميك الأملس، مما يضعف قدرة السيراميك علي الالتصاق بالمونه.
  •  عدم اختيار نوع المعجون الجيد، الغراء، المادة اللاصقة الجيدة يمكن أن يسبب في حدوث تفتيت للسيراميك علي المدي القريب كما أن عدم قراءة التعليمات الموجودة على ظهر كيس المعجون قد يسبب في خلط المواد بنسب خاطئة لذلك لابد من قراءة التعليمات جيدا للخلط بصفة صحيحة.
  • من مشاكل تركيب السيراميك عدم استخدام الخلاط الميكانيكي لخلط المونة قد يسبب عدم التجانس لمواد المونة مما يتسبب في عدم التصاق المونة بقطع السيراميك، بالتالي يؤدي إلى خروج قطع السيراميك فيما بعد بكل سهولة.
  •  عدم اختيار فني التركيب الماهر في هذا المجال قد يكون من أكبر المشاكل التي تواجه البعض أثناء تركيب السيراميك فلابد اختيار فني موثوق به من قبل الأقارب، المعارف، فالأخذ بتجارب الأقربون هو أفضل حل لأختيار الفني المناسب.
  •  عدم تفتيح فواصل البلاط التي تريدها بين قطع السيراميك يؤدي إلى عدم استقامة الخطوط بين السيراميك حيث لابد أن تكون المسافة الفاصلة 2سم، وهذه أحد أهم عيوب تركيب السيراميك على البلاط.

اقرأ أيضاً: تعرف على البديل الرخيص لسراميك المطبخ

 أفضل طريقة لتفادي مشاكل تركيب السيراميك

  •  يجب عليك معرفة المقاس المناسب للسراميك علي حسب مساحة المكان المراد تركيبه لتفادي مشاكل تركيب السيراميك.
  •  اختيار نوع السيراميك الجيد قبل شرؤاه حيث يمكنك استشاره أحد الفنيين، الصنايعية المهرة في شراء نوع جيد لا يشوبه العديد من التعرجات.
  •  اذا اردت الحصول علي تركيب صحيح للسيراميك يجب عليك التأكد أولا من صلابة ظهر السيراميك كما تستطيع اذا كان الظهر أملسا استخدام أدوات مخصصة للتخشينه.
  •  يمكنك وضع السيراميك قبل التركيب في إناء ملئ بالماء حتي يتشربه السيراميك بصورة جيدة قبل البدء في تركيبه.
  •  من أهم الخطوات الواجب اتابعها أثناء التركيب هي توزيع السيراميك بشكل مناسب لكي تستطيع تقليل الزوائد بقدر المستطاع.
  •  لابد من مراعاة أن تكون المسافة الفاصلة بين قطع السيراميك تتساوي مع بعضها البعض حتي تستطيع بكل سهولة التعامل معها لاحقاً.
  •  يجب عليك ملء جميع الفراغات الموجودة بين قطع السيراميك لترويب السيراميك حيث يمكنك أن تخلط هنا مواد المونة بمواد اخري اقرب للون السيراميك لكي تحصل علي مظهر جمالي للسيراميك.

ملاحظات عند اكتشاف عيوب تركيب السيراميك

  1.  تغطية مواسير الكهرباء بالمونة حتي لا تتعرض للهلاك أثناء تركيب السيراميك.
  2.  استخدام الجبس مع المونة بالنسبة للسباك أو الكهربائي عند تثبيت المواسير، خاصة في الحمام، المطبخ.
  3.  عدم تركيب اي حلقان للأبواب، الشبابيك من الخشب فالأفضل تغطيتها بالألومتيال.
  4.  يفضل عدم تركيب بانيو بلاستيك في الحمامات.
  5.  يفضل عدم تركيب فورم جبس قبل تركيب السيراميك.
  6.  يجب عليك تنظيف الشقة جيداً من الحصي، الجبس، المونة قبل تركيب السيراميك.
  7. المشي على السيراميك بعد التركيب.
  8.  يجب عليك اختيار نوع رمال جيدة فالافضل النوع الخشن الذي يساعد علي تثبيت السيراميك في الأرضيات.
  9.  يفضل رش بعض من المونة علي الحوائط قبل تركيب السيراميك.
  10.  لابد من استخدام الخلاط المكيانيكي لمدة دقيقتين لخلط مواد المونة جيداً.

أعرف أيضا: ايهما افضل الرخام ام السيراميك؟

 تكلفة تركيب السيراميك

  1. تختلف تكلفة تركيب السيراميك من مكان لأخر، من فني إلى آخر.
  2.  حيث يصل متوسط سعر تركيب المتر للفرز الأول إلى 50 جينة.
  3.  متوسط تكلفة تركيب المتر للفرز الثاني يصل إلى 40 جينة.
  4.  يصل متوسط سعر تركيب متر السيراميك للفرز الثالث إلى حوالي 25 جينة.
  5.  سيراميك الليزر لجدران المطابخ، الحمامات يصل إلى حوالي 60 جينة.

وبعد أن تعرّفنا على تشطيب السيراميك، اتصل بنا أو أرسل رسالة على الواتساب الآن لتساعدك شركة “شطب” للتشطيبات والديكورات في تصميم وتشطيب منزلك المثالي بأجود الخامات وبأمهر المهندسين والعمال وبأفضل الأسعار على الرقم التالي 01008832999.