You are currently viewing كيفية استغلال مساحات الشقق الصغيرة وجعلها كبيرة عبر شطب؟
كيفية استغلال مساحات الشقق الصغيرة وجعلها كبيرة عبر شطب؟

كيفية استغلال مساحات الشقق الصغيرة وجعلها كبيرة عبر شطب؟

استغلال مساحات الشقق الصغيرة وجعلها اكبر من الأمور الهامة عند تشطيب الشقق ذات المساحات الصغيرة، تعرف على أكثر الحيل التي تجعلك شقتك أكبر واجمل عبر شركة شطب.

أن تسكن في شقة مساحتها صغيرة لم يصبح مشكلة، أرتفاع أسعار المنازل والتعرض لمشاكل في دفع الأقساط أصبحت أزمة بالنسبة لكثير من الأفراد، التعرض للفوضى والتكدس ومشاكل الازدحام وعدم القيام باختيار الانسب لك و مساحة شقتك هي التي تعد أزمة بالفعل، فالآن يمكنك أن تسكن في شقة مساحتها صغيرة وتقوم بأعمال التشطيب والتجهيز بأقل سعر وبالتقسيط مع شركة شطب للديكور.

افكار لتوسيع الغرف الضيقة

استغلال المساحات الصغيرة في الشقق يعد الحل الأمثل للعديد من السيدات التي تكن حاجتها أكبر من مساحة الشقق، فسوف تتمتعين بالهدوء والراحة النفسية في شقتك بعيدا عن الكركبة والفوضى والشعور بأزمة في الشقق، فيتم استغلال كل زاوية متواجدة في الغرف والمطبخ من أجل ترتيب الأغراض والأدوات.

ما هي أفكار وحيل استغلال مساحات الشقق الصغيرة؟

هذه الأفكار من السهل أن يتم القيام بها في الشقق الصغيرة لأنها تساعد على احتواء كافة الإحتياجات الخاصة بكل سيدة، ومن الممكن أن تقوم بها على سبيل الديكور، فهي تجعل المكان أكثر راحة وأكثر مساحة مع تصميم عصري وجمالي غير تقليدي من أهم تلك الأفكار ما يلي:-

الركنة والزوايا

يهمل الكثير من أصحاب المنازل الضيقة الزوايا المتواجدة بأركان المنزل وبجانب الدواليب، الزوايا يسهل عليك أن تقوم بتحويلها من مكان عديم الفائدة إلى مكان ذات أهمية، مثل القيام بوضع مكتب صغير في أحد الزوايا، القيام بوضع كراسي سهل الطى والفرد، أو إذا كنت شخص تميل للديكورات من الممكن أن تضع فى جزامة ديكورية صغيرة يتم تركيبها على الحوائط ووضع بها الأحذية.

المساحات الصغيرة في غرفة المعيشة

غرفة المعيشة من أكثر الأماكن التي تقضي فيها أوقاتنا، لذلك لابد من أن يكن مكان واسع بعيد عن الإزدحام حتى لا يتسبب الشعور بالضيق وحتى لا يسبب التعرض لمشاكل أثناء السير بالمكان، فنحن بحاجة للإهتمام ذلك الغرفة عن غيرها من الغرف الآخرى، يجب أن يهتم بنظام الغرفة واستغلال المساحات بها، حتى تظهر غرفة المعيشة في النهاية بمظهر جمالي.

لكن ماذا يحدث إذا كانت تلك الغرفة صغيرة في المساحة، تنصحك شركة شطب الديكور أن تقوم بعمل الأرفف بجانب الجدار الخاص بالتلفاز كنوع من أنواع الديكور ومكان لوضع الأشياء الهامة الخاصة بتلك الغرفة، أو من الممكن أن يتم استخدام الطاولات القابلة للطي والكراسي صغيرة بشكل يتناسب مع المساحة كنوع من أنواع الديكور.

استغلال مساحات الشقق الصغيرة بغرفة الأطفال

إذا كنت من الأفراد المسئولين عن مزاولة اعمالك في المنزل، فأنت بحاجة لمكتب لمزاولة تلك الأعمال وبإمكانك أن تقوم باستغلال المساحة بين الجدران والسرير أو بين السراير وبعضها والقيام بوضع المكتب الصغير والكرسي أو من الممكن أن تقوم بوضع المكتبة بأعلى السرير لوضع الكتب والأوراق الخاصة.

الغرف المفتوحة

هذا التصميم من أهم الديكورات العالمية، يتم استغلالها بشكل كبير في الشقق والمساحات الضيقة، فمن الممكن أن تقوم بفتح غرفة على الصالة، هذا الأمر يزيد من مساحة المكان وتشعر بأن الغرفة كبيرة ويتم جمع كافة احتياجاتك ومتطلباتك في المكان في الغرفة والصاله معا، فنجد أن من الجهة الداخلية يتواجد سير فقط ومن الجهة الأمامية صالة تحتوي على كافة الأغراض الأساسية.

استغلال مساحات الشقق الصغيرة في المطابخ

هناك العديد من السيدات التي تعانى من صغر حجم المطبخ وانه لا يحتوي على كافة الأغراض، في هذه الحالة لابد من استغلال كل شبر متواجد بالمطبخ، فإذا قمت بوضع الأشياء خارج الأرفف فالأمر يسبب التعرض للفوضى بالمكان، فهناك العديد من الأساليب المبتكرة المثيرة التي تساعد على استغلال المساحة بالمطبخ حتى لو كان صغير يشمل على محتويات المكان.

يتم الاستعانة بوحدات تخزين طويلة ورفيعة التي تشتمل على كافة الأغراض، يتم استغلال المساحة بجانب الثلاجة بوضع رف خاص بالتخزين وعلب الزجاج للزيت والخل، أرفف لوضع أغراض المطبخ بطريق آمنة حتى لا تتعرض للكسر.

غرف السفرة

هذه الغرفة من الممكن أن تحتوي على عدد قليل من الآثاث فيتم وضع السفرة بيها، ومن الممكن أن يستغنى عنها في عدد من الشقق ذات المساحة الصغيرة، والاستعانة بطاولة فقط في المطابخ.

يتم وضع دولاب صغير بيه باقي محتويات المطابخ الغير مستخدمة في الوقت الحالي أو الاستعانة بنيش كنوع من أنواع الديكورات المختلفة المتواجدة في تلك الغرفة، المساحات الصغيرة لم تكن بحاجة طاولة متعددة الكراسي، الإكتفاء بطاولة لعدد أفراد الأسرة سهلة الفرد أمر سهل وبسيط.

استغلال مساحات الشقق الصغيرة بشكل عام

الاثاث المودرن من أكثر الأثاث الذي يحتوي على قطع من الاثاث الصغيرة التي تفي بالغرض ولا تسبب الإزدحام بالمكان، كما أن هذا النوع من الاثاث تم تصميمه بشكل ملائم مع الشقق ذات المساحات الصغيرة، فإذا كنت تحتاج لمساحة تخزينة لوضع الكتب والمجلات وترتيب الأوراق الهامة ووضع اللاب توب، إختر الكنب التي لها ظهر وحدة تخزينية تساعد على ترتيب وإضافة الزينة بالمكان.

مدخل الشقة

مدخل الشقة من أكثر الأماكن التي يتم إهمالها من قبل العديد من الأفراد، وعدم التفكير في كيفية استغلالها، من السهل أن يتم إضافة صندوق أو جزمة لوضع الاحذية، وضع الرسومات التي تساعد على توسع المكان، وضع مقعد صغيرة لسهولة ارتداء الأحذية، وضع علاقات لاصقة بسيطة يتم وضع المفاتيح بها أو يتم وضع الجواكت أثناء الخروج.

المساحات المتواجدة تحت السرير

قديما كان ذلك المكان هو أهم مكان لتخزين وتبديل بين الأشياء ولكن مع التطورات الحديثة وظهور العديد من الديكورات المختلفة، أصبحت السرير ذات مساحة تخزينية، فمن الممكن أن تستعين بتلك السرير لانها تكن أكثر نظام ويتم وضع الأشياء بطريقة مرتبة ومنظمة من الداخل، وتساعد على الحفاظ على كل ما تم تخزينه بالمكان ضد الأتربة والحشرات.

شركة شطب لديها العديد من الأفكار الجديدة المختلفة التي تتلائم مع الشقق الصغيرة ومجموعة من الأفكار التي تتلائم مع الزوايا والمساحات الصغيرة المهملة المتواجدة في المنزل، التميز عنوانا وهدفنا الشعور بالاختلاف لعملائنا.

استغلال مساحات الشقق الصغيرة عند البناء

هناك العديد من الأفكار المختلفة للمساحات الضيقة أو للزوايا المختلفة المتواجدة في المنزل وتبدو هذه الأفكار واضحة أثناء البناء من ضمن تلك الأفكار ما يلي:-

استغلال مساحات الشقق الصغيرة البلكونات بالمكان

الشقق الصغيرة لا تحتاج إلى بلكونات، الاكتفاء بوجود شباك له ديكور مختلف ومميز وعليه بعض الورد الطبيعية أو القيام بعمل الديكورات للورد الصناعي وتشكيل التغيرات الديكورية على حسب ذوق الأفراد.

القيام بعمل غرف كاملة في الحائط

من السهل أن يتم استغلال حائط بين غرفتين والقيام بفتحها ووضع سرير بداخلها ودولاب ومجموعة من الأرفف البسيطة لوضع الأغراض وتكن متصلة بالصالة الخارجية لاستغلال المساحة وعدم  الشعور بالضيق في المكان.

اقرأ أيضاً: صور 3 انواع ارفف ديكور خشبية

الحمامات

الحمامات الصغيرة تسبب أزمة بشكل مباشر لدى الكثير من السيدات في البحث عن مكان وضع الغسالة والبانيو، فمن الممكن أن يتم الاكتفاء بالبانيو الأرضي والقيام بوضع الأرفف التى تحتوي على عجلات ووضع الأغراض بها، والقيام بعمل فتحة في الحوائط لوضع الغسالة وصرف الغسالة.

استغلال المساحات المتواجدة في المكان سواء كانت المنازل كبيرة أو صغيرة يزيد من المكان جمالا، فيتم استغلالها بطريقة ديكورية ومجموعة من التصميمات العالمية المختلفة.