You are currently viewing تعرف على اشكال ابواب المنازل عبر شركة شطب للديكورات والتشطيبات
تعرف على اشكال ابواب المنازل عبر شركة شطب للديكورات والتشطيبات

تعرف على اشكال ابواب المنازل عبر شركة شطب للديكورات والتشطيبات

اشكال ابواب المنازل عديدة جدا وتعد مرحلة اختيار اشكال ابواب منازل خارجية او داخلية من مراحل التشطيب الرئيسية لذلك يجب عليك التأني جيدا عند اختيارك أشكال بوابات منازل داخلية أو الباب الرئيسي كما أن الاختيارات عديدة ومتاحة أمامك فهناك أبواب الخشب الطبيعي الذي يمنحك قوة وصلابة لمدخل منزلك.

كما يوجد أيضا اشكال ابواب خارجية للمنازل حديد هو الأقوى ولكن اختيار نوع اشكال ابواب منازل حديد والأفضل يحتاج حنكة وعدة نصائح، يجب عليك الأخذ بها قبل نظر في تصاميم ابواب حديد خارجية للمنازل أو ابواب حديد فيلا أو اشكال ابواب حديد مشغول للشقق.

تعرف على انواع ابواب الغرف وكافة تفاصيل اشكال الابواب كاشكال ابواب خشب أو غيرها من الأشكال عبر شركة شطب للديكورات والتشطيبات والتي تساعدك على تشطيب شقتك بالكامل دون بذل العناء والجهد، احصل على كافة الاستفسارات التي تخص مراحل التشطيب ابتداء من الطوب الاحمر.

ما هي أنواع اشكال ابواب المنازل بالتفصيل؟

  1. اشكال ابواب منازل خشب.
  2. اشكال ابواب حديد للمنازل.
  3. الابواب الاستانليس ستيل.
  4. الابواب الزجاج.

أولا: اشكال ابواب خشبية للمنازل

تعد الابواب الخشبية، من أكثر اشكال الابواب استخداما، وذلك نظراً لما يتمتع به الخشب من أناقة وصلابة في آن واحد، كما يمكنك دهن الخشب وتغيير لونه، وفقا للون الذي يتناسب معك ومع ديكورات منزلك سواء كانت ابواب خشب خارجية أو داخلية، كما أن الابواب الخشبية يمكنك استخدامها داخل منزلك، وأيضا استخدام الباب الخشبي كباب رئيسي، وللأبواب الخشبية عدة أنواع هي:

Wood doors for homes اشكال ابواب المنازل الخشب
Wood doors for homes اشكال ابواب المنازل الخشب

الباب الخشبي الهولندي من اشكال ابواب المنازل

الابواب الخشبية الهولندية، من اشكال ابواب خشب التي تتمتع بديكور عملي، وهو تقسيم الباب أفقيا لشطرين، كتلك الأبواب التي عادة مانراها في أفلام الكرتون.

يتم استخدام الأبواب الهولندية، في المطابخ عادة، وفتح الجزء العلوي للتهوئة، وإغلاق الجزء السفلي لمنع دخول الأطفال للمطبخ.

ويمكن استخدام ابواب منازل هولندية لمنع دخول أوخروج الحيوانات لأماكن معينة، كما يتم استخدام تلك الابواب الهولندية في اسطبلات الخيول.

الباب الجرار من أشكال بوابات منازل متنوعة

يعد الباب الجرار من اشكال ابواب منازل عملية، ويتمتع هذا الباب بعجلات تسهل فتحه وغلقه على قضيب حديد، وعادة مايتم استخدام الباب الجرار أكثر من اشكال ابواب خشب أخرى في المساحات الواسعة والكبيرة داخل المنزل، كما يتم استخدامه بكثرة في غرف الاجتماعات في الشركات.

الباب المخفي من اشكال ابواب للمنازل

يعد الباب المخفي، من أكثر الأبواب المنزلية أناقة، لما يتمتع به من ذوق نادر، يتميز الباب المخفي عند فتحه عن اشكال الابواب الأخرى بانزلاقه داخل الجدار، مما يجعلك تشعر كأنك أمام لوحة فنية نادرة.

يجب فتح مدخل بمساحة 10 سنتيمتر داخل الجدارين المتقابلين الوارد وضع الباب المخفي داخلهما.

أقرأ أيضا: كيفية تأسيس كهرباء شقة بالتفاصيل والأسعار؟

الباب الشيش من اشكال ابواب خشب مميزة

هو اكثر الابواب المنزلية استخداماً في مصر، ويحتوي الباب الشيش على شرائح خشبية مائلة، تسمح بمرور الهواء من داخلها، ويتم استخدام هذا النوع من اشكال الابواب أيضاً في النوافذ.

الابواب السبرس من انواع الابواب القوية

تتمتع الابواب السبرس بمتانتها القوية وصلابتها المبالغ بها، لذلك يتم صنع هذا النوع من انواع الابواب الخشبية من خشب السويد المتين، ويتم استخدام باب السبرس غالبا كباب منزل رئيسي.

الباب المزدوج “باب النبي” من اشكال ابواب خشب جميلة

يعد الباب المزدوج من أقدم اشكال الابواب، ويزين الباب المزدوج مدخل المسجد الأقصى، وهو عبارة عن بابين معاً في مجابهة بعضهما، يمكن استخدامه في المساحات الواسعة وهو من افضل اشكال ابواب المنازل واجمل انواع ابواب الخشب أيضاً.

الباب الكبس “الحشو” من انواع الابواب المشهورة

يعد الباب الحشو من انواع ابواب البيوت شائعة الاستخدام، يتم تعشيق الباب بمجموعة من الأخشاب مختلفة الجودة، ولكن أغلبها مرتفعة الجودة، ويتميز الباب الحشو عن انواع الابواب الخشبية الأخرى بثقل وزنه ومتانته.

يمكن استخدام الباب الحشو، في ابواب منازل داخلياً، كأبواب للغرف، أو كباب رئيسي للشقة، ولكن يفضل استخدامه داخليا للغرف

اشكال ابواب المنازل “التجليد”

يتكون باب التجليد من مجموعة من الأخشاب، والقشاط، ويتم ملء فراغات الباب بها، وتعد الابواب التجليد من أرخص أنواع الابواب في مصر، ويتم استخدام هذا النوع من اشكال ابواب خشب كباب داخلي لغرف المنزل.

باب الخشب الطبيعي

باب الخشب الطبيعي، هو أكثر الابواب متانة وصلابة، وسعراً، لأن هذا النوع من الابواب يتميز بصنعه من الخشب الطبيعي، ذو الجودة العالية جداً، دون استخدام أي نوع آخر من الخشب الرديء، ويفضل استخدام باب الخشب الطبيعي، كباب رئيسي للمنزل.

نصائح عند اختيارك الباب الخشبي

يجب عليك اختيار أفضل انواع الخشب قبل اختيار اشكال ابواب خشب، وأفضل انواع الخشب هي التالية:

خشب الزان

خشب الزان، هو أفضل انواع الخشب لابواب المنازل، وأعلاه سعراً، وهذا النوع ذو جودة عالية، وهو لايتعرض للتسوس، ولا التلف.

خشب الموسكي

يعد خشب الموسكي، أو السويد، من أفضل انواع الأخشاب لابواب المنازل، ولكنه أقل من سعر خشب الزان، كما أنه شائع الاستخدام نظرا لسعره المتواضع.

خشب الأرو

يأتي خشب الأرو، في المركز الثالث في قائمة افضل انواع الأخشاب المستخدمة في اشكال ابواب خشب، ولكنه أيضاً خشب ذو جودة عالية، ولكن سعره أقل من الزان، والموسكي.

ثانيا: اشكال ابواب المنازل “الاستانليس ستيل”

ابواب الاستانليس ستيل، هي من اشكال ابواب المنازل الأنيقة، والصلبة، والتي تمتلك قوة كبيرة في مقاومة المياه، والصدأ، وعوامل البيئة المتغيرة، يمكن إدخال عامل الزجاج، في ابواب الاستانليس ستيل، لمنح ابوب منزلك شكل أكثر أناقة، ولأبواب الاستانليس ستيل عدة أشكال منها:

Stainless steel doors ابواب من الاستانلس ستيل
Stainless steel doors ابواب من الاستانلس ستيل
  1. باب الاستانليس ستيل العادي.
  2. باب الاستانليس ستيل المزدوج.
  3. باب الاستانليس ستيل الجرار.

ثالثا: اشكال ابواب حديد للمنازل

يتميز الباب الحديدي، بعدة أشكال ابواب حديد داخلية للمنزل وخارجية أيضا، كما أن عامل الزجاج الداخل في تصميمه، يمنحه شكلا جماليا.

يجب عليك عند اختيار النوع الحديدي لبابك، اختيار مكان ذو جودة عالية، لأن بعض الأبواب الحديدية رديئة الجودة تتعرض للتلف، والتآكل.

الباب الحديد المزدوج من اشكال ابواب منازل خارجية

يعد الباب الحديد المزدوج، من أهم الأبواب الحديدة، حيث أنه عادة مايتم استخدامه، في ابوب مدخل الفلل، والعمارات السكنية، نظراً لصلابته.

الباب الحديد الجرار من اشكال ابواب المنازل

الباب الحديد الجرار، يمكن استخدام الباب الحديد الجرار في الغرف داخل المنزل، في المساحات الفارهة، ولكن غالبا مانرى الأبواب الحديدية الجرارة، في مدخل المستشفيات، والكومباوندات، والفيلات.

اقرأ أيضاً: أحدث تصميمات ابواب حديد أنيقة 2022

اشكال ابواب حديد للمنازل
اشكال ابواب حديد للمنازل

رابعا: الباب الزجاج من اشكال ابواب المنازل الرائعة

يعد الباب الزجاج من الأبواب التي تمنحك منظرا جماليا، ويتم استخدامه في المنازل التي تحتوي على حدائق، ومساحات خضراء كبيرة، ويمكنك وضعه في الغرف التي تطل على الحداق، أو حمامات السباحة، وغالبا مايكون الباب الزجاجي من النوع الجرار.

نصائح للأبواب الزجاجية

يمكنك اختيار زجاج الباب الحاجب، أو العاكس للشمس، بحيث يمنع الضوء من أرقك أثناء النوم.

يمكنك اختيار الزجاج الدارك من الجهة الخارجية، ويتميز هذا النوع برؤيتك الواضحة للخارج، بينما يمنع أي شخص في الخارج من رؤيتك.

Glass doors أبواب زجاجية من اشكال ابواب المنازل
Glass doors أبواب زجاجية من اشكال ابواب المنازل

كيف يتم دهان اشكال ابواب المنازل؟

تختص الأبواب الخشبية فقط، بأنواعها بمرحلة الدهان، وهناك نوعين للدهانات، اللاستر، واللاكيه.

دهان اللاستر

يعد دهان اللاستر هو أصل جميع خطوات الدهانات، ويتم استخدامه مع الجمالكه، لإعطاء مظهر طبيعي للخشب، عند استخدامك دهان اللاستر على قطعتك الخشبية فأنت بذلك تبرز عروقها الأنيقة، مما يمنحك بابا أشبه بلوحة فنية، وبعد دهانك الباب باللاستر يجب عليك دهنه بطبقة السيلر، لمنحه لمعانا زاهيا، ويمكنك استخدام دهان اللاستر على الخشب الطبيعي.

دهان اللاكيه

يتميز دهان اللاكيه، بوجود جميع الألوان فيه، ولكن هذا النوع من الدهانات لايمكنك استخدامه على الخشب الطبيعي، لأنه يخفي المظهر الجمالي للخشب الطبيعي، تستطيع استخدامه في الباب التجليد، أو الباب الحشو، أو الباب ذو الصناعة الرديئة، لأن دهان اللاكية، يخفي جميع العيوب.

Paint doors دهان الأبواب
Paint doors دهان الأبواب

ماهي أرخص اشكال ابواب المنازل؟

يعد سعر الابواب المنزلية، وفقا لمساحة منزلك، ولكن أرخص الابواب المنزلية هي اشكال ابواب خشب وخاصةً الباب التجليد ثم الباب الكبس “الحشو”.

نصائح لاختيار اشكال ابواب المنازل

يجب عليك تحديد النوع الذي ترغب به سواء من الاستانلس، أو الحديد، أو اشكال ابواب خشب.

يجب عليك التأني عند اختيارك للباب الخشبي، لأن الخشب الرديء، يتعرض للهششان، والرطوبة، ويضعف مع مرور الزمن.

عند اختيارك للباب الحديدي، يجب عليك اختيار شركة تصنيع عالية، لأن الحديد، من أكثر المواد تعرضا للتلف.

ما هي أسعار اشكال ابواب المنازل الخشبية؟

  1. يتراوح سعر الباب الخشب لغرفة من 800 جنيه لـ950 جنيه، وذلك يعتمد على أنواع واشكال ابواب خشب المطلوبة.
  2. يصل سعر الباب الخشب الخارجي من 100 جنيه، ل1300 جنيه وذلك يعتمد على انواع ابواب الخشب التي تريدها.
  3. يقدر سعر الباب الخشب السلك من 750 جنيه، لـ850 جنيه.
  4. يتراوح سعر الباب الخشب للحمام من 700 جنيه، لـ800 جنيه.