You are currently viewing اصنع بنفسك ديكور 3d في المنزل بخطوات بسيطة
اصنع بنفسك ديكور

اصنع بنفسك ديكور 3d في المنزل بخطوات بسيطة

هناك العديد من الطرق والأفكار التي يمكننا بها تجديد غرف نومنا بل ومنازلنا بأكملها، واليوم جئنا لنقول لك اصنع بنفسك ديكور 3d، فهذه أجدد صيحة في عالم الديكورات، سيعطيك إطلالة جديدة لغرفة المعيشة أو لغرفة نومك أو حتى للممرات، يتميز ديكور الثري دي ببروز تفاصيله على الجدار أو على أي مسطح تضعه عليه، فيمكنك تنفيذه على الجدار أو على ظهر السرير أو كبرواز يعلق على الجدار، فهو يعطي حيوية وأناقة لديكور الغرفة، سواءً استخدمته في غرف الأطفال أو غرفة النوم الرئيسية أو غرفة الطعام والسفرة، فهو يناسب أي مكان.

ولن تحتاج لتنفيذه لطلب مهندس ديكور أو صنايعي, بل كل ما تحتاجه هو خيالك وبعض الأدوات البسيطة المتوفرة في المنزل، كالأوراق الملونة والأخشاب وبعض الأطباق غير المستخدمة والملاعق أيضاً، وبالتأكيد غراء ثابت على الجدران، وقبل أن تتعجب من هذه المجموعة الغريبة من الأشياء دعنا نريك أجمل الأفكار التي يمكنك تجريبها في المنزل بنفسك.

افكار ديكور ثري دي مميزة

اصنع بنفسك ديكور 3d في المنزل بخامات وأدوات بسيطة تمكنك أن تغيير شكل ديكور منزلك تماماً، واستلهم من هذه المجموعة من الأفكار المتنوعة والمميزة ما يناسب ديكور منزلك وذوقك الخاص.

اقرأ أيضاً: طريقة عمل ديكور القطيفة في المنزل

اصنع بنفسك ديكور 3d بالورق المقوى
اصنع بنفسك ديكور 3d بالورق المقوى

لنبدأ بهذه الفكرة الرقيقة والجميلة وتنفيذها بسيط للغاية، فكل ما عليك هو أن ترسم فراشات على ورق مقوى، ثم تقوم بالقص، ثم تقوم بثني الجناحين قليلاً، وأخيراً تحدد الأماكن التي ستقوم بلصقها عليها فوق الجدار، واحرص على أن تختار هذه الأماكن بعناية لتبدو طبيعية وجذابة، ولا تنسى أن تناسق الألوان أمر مهم فاختر ما يتلاءم مع ألوان ديكور الغرفة.

اقرأ أيضاً: 6 افكار ديكور بسيطة وأنيقة للحائط

 اصنع بنفسك ديكور 3d بالخشب
اصنع بنفسك ديكور 3d بالخشب

مع التطور الذي نحن فيه إلا أن الطبيعة مازالت تعطينا الكثير، اصنع بنفسك ديكور باستخدام قطع من جذوع الأشجار، وإذا لم تجدها بالقرب منك يمكنك شراءها من متاجر خامات الأشغال اليدوية والفنية، ويمكنك استخدامها كديكور للجدار بأكمله أو على لوحة أو كإطار لمرآة، ويمكنك تركها بلونها الطبيعي أو يمكنك تلوينها كما تحب.

اصنع بنفسك ديكور 3d بملاعق بلاستيكية
اصنع بنفسك ديكور 3d بملاعق بلاستيكية

هنا فكرة جديدة ومختلفة ستعجبك بالتأكيد، سنستخدم فيها الملاعق البلاستيكية ودائرة من الكرتون المقوى، وسنحتاج إلى المقص ومادة لاصقة وإلى بخاخ ألوان باللون الذي تفضله ويتناسب مع ألوان ديكور الغرفة، والخطوات كما هي موضحة في الصورة أعلاه.

اقرأ أيضاً: 12 تصميم مختلف لديكورات المنزل 

اصنع بنفسك ديكور 3d ورود بالورق المقوى
اصنع بنفسك ديكور 3d ورود بالورق المقوى

اصنع بنفسك ديكور 3d باستخدام الورق المقوى الملون بخطوات بسيطة جداً، قم بقص الورق إلى مستطيلات، كلما كان طولها وعرضها كبيراً كلما كانت الزهور حجمها كبير، ثم قم بطيها بطريقة الكشكشة، وألصق طرفي المستطيل ببعضها، وأخيراً ألصقها على الجدار.

اصنع بنفسك ديكور 3d ورود بورق الكوشيه
اصنع بنفسك ديكور 3d ورود بورق الكوشيه

المزيد من الورود والزهور في هذه الفكرة، سنستخدم هذه المرة ورق الكوشيه الخفيف والملون لنصنع أكثر من زهرة تضفي رونقاً وجاذبية للغرفة، اطوي قطعة الورق على شكل مربع وقص أطرافه كما تحب أن يكون شكل بتلات الوردة، ثم الصق أكثر من مربع ببعضها البعض ليصبح عندك وردة كبيرة وجميلة.

اصنع بنفسك ديكور 3d بقطع الخشب
اصنع بنفسك ديكور 3d بقطع الخشب

هذه المرة اصنع بنفسك ديكور ثري دي بقطع الخشب الصغيرة، تلصقها بجانب بعضها البعض وتقوم بتلوينها بألوان الغرفة، يمكنك تنفيذ هذه الفكرة على لوحة جدارية تناسب غرفة المعيشة مثلاً.

تعرف على 6 أفكار بسيطة لتصميم ديكور غرف نوم يستخدمها المتخصصين حول العالم

اصنع بنفسك ديكور 3d بالأطباق القديمة
اصنع بنفسك ديكور 3d بالأطباق القديمة

لدينا جميعاً مجموعة من الأطباق القديمة التي لا نستخدمها أبداً، وهذه الفكرة ستساعدنا على الاستفادة منها أخيراً، فيمكنك جمع الأطباق ذات الشكل المميز ولصقها على الجدار بلاصق قوي يضمن عدم سقوطها، أو يمكنك الرسم والتلوين عليها كما تحب بالألوان المخصصة للخزف والسيراميك.

كما رأيت فصنع الديكورات في المنزل ليس صعباً، بل ويساعدك على استخدام الأشياء القديمة والمهملة والاستفادة منها بشكل جيد، حتى تتجنب الفوضى وتكديس الأشياء في المنزل، وأيضاً للحفاظ على البيئة، اختر الفكرة التي تناسبك وتناسب منزلك وشاركها مع عائلتك وأصدقاءك.

اصنع بنفسك ديكور 3d أو تواصل معنا في شركة شطب للتشطيبات والديكورات لنقوم بتنفيذ ديكورات مميزة تجعل منزلك يتألق، فلدينا أفضل مهندسي الديكور والفنيين الخبراء، اتصل أو أرسل رسالة عبر الواتساب من خلال موبايل رقم: 01008832999