You are currently viewing ما هي انواع المطابخ الخشبية؟ تعرف عليها عبر شركة شطب
أشكال وأنواع المطابخ الخشبية 2021

ما هي انواع المطابخ الخشبية؟ تعرف عليها عبر شركة شطب

انواع المطابخ الخشبية هي واحدة من أكثر المطابخ شيوعًا والعديد من النساء يفضلونها ودومًا ما يبحثن عن انواع المطابخ الخشبية لأنها تتميز بالقوة وفي الوقت ذاته تتسم بالأناقة والحداثة معًا، لأنه يمكن أن تتكيف مع درجات حرارة بخلاف العديد من الأشكال الرائعة ولكن مع كل الخصائص التي بها، بها عيوب خلاف انواع المطابخ المنزلية الأخرى يصعب التعامل معها بحيث لا ينبغي تنظيفها بالماء لأن تلف الخشب سيتسبب في الكثير من الرطوبة والأبخرة، تعرف على انواع المطابخ الخشبية بالتفاصيل عبر شطب.

انواع المطبخ الخشب واسعارها

  • بالرغم من تعدد الخامات للمطبخ في يومنا هذا، إلا أن المطبخ الخشبي لا يزال يتمتع بأناقة خاصة، قد يتم تذكر المطابخ التقليدية، ولكن في الواقع طور المطبخ الخشبي تصميمه إلى حد كبير وفقًا لجميع أنماط التصميم، من ريفي وتقليدي ، وقد تم تجاوزه من خلال النفقات الإسكندنافية وحتى الحديثة.
  • المطابخ الخشبية مثل انواع المطابخ المنزلية الأخرى لها العديد من المؤيدين، لذا فيكثر البحث عن اجمل المطابخ الخشبية، فجمال الشكل وسهولة التصميم المبتكر، حيث يمكنك الحصول على عدد كبير من الأشكال والتصاميم الرائعة للتنفيذ، يضفي على المكان فخامة وأناقة، هناك العديد من أنواع الأخشاب التي تناسب ميزانيتك، من أنواع الأخشاب الرخيصة والمكلفة، إلا أن خشب البلوط والزان يعتبران عمومًا أفضل وأقوى الأخشاب.
  • اسعار انواع المطابخ واسعارها في مصر من الخشب تتراوح من 1000 جنيه وحتى 5000 جنيه مصري تقريبا.
انواع المطبخ الخشب واسعارها
انواع المطبخ الخشب واسعارها

ما هي أشكال وأنواع المطابخ الخشبية 2021؟

النظام المفتوح للمطابخ

نظام أمريكي في الأصل يعتبر من اروع المطابخ الخشبية،  انتشر في جميع أنحاء العالم لأنه من انواع المطابخ المنزلية العملية في الاستخدام ومناسب لجميع المنازل والطرازات والمساحات، كما أنه يحل مشاكل مساحات المطبخ الصغيرة لأنه مفتوح للاستقبال وبه بار بسيط مصنوع من الطوب الحراري أو الزجاج، يوفر مساحة إضافية للمطبخ ويقدم العديد من الفوائد

أنواع المطابخ الخشبية الإيطالي

من ارقى المطابخ الخشبية، وهو  مشابه قليلًا للمطبخ الأمريكي في المساحة المفتوحة، لكن الاختلاف هنا هو مدى فتح المطبخ على الصالة أو الاستقبال، حيث يعتبر المطبخ الإيطالي مطبخًا بجدارين فقط الحرف L، لأنه جزء لا يتجزأ من الاستقبال، وتوضع طاولة في المنتصف أو على جانب واحد لتناول الطعام هناك، والطعم الحديث والمعاصر يناسب التصميم الإيطالي، لما يتميز به من ألوان وأذواق انسيابية.

ديكور مطبخ خشبي

  • احدث انواع المطباخ الخشبيه هي مصدر إبداع و إلهام للكثيرين، على الرغم من التقدم في استخدام العديد من موديلات المطابخ، مثل مطابخ الألمنيوم، إلا أن المطبخ الخشبي يتميز بميزات تجعله فريدًا عن غيره من انواع المطابخ المنزلية الأخرى، لأنه يتمتع بالقوة.
  • يساعد مصممي الديكور الداخلي على استخدام أشكال جديدة للمطابخ، وفي عام 2019 سيتم التمييز بين الأنواع الجديدة والمختلفة للمطابخ الخشبية، ولمنع الأضرار التي تلحق بالمطبخ الخشبي، وهو عيب مستودع الحشرات، تمت إضافة الكوارتز في المطابخ الخشبية لعام 2019 لمحاربة البكتيريا.
  • كما يوجد موديل جديد للمطابخ الخشبية يسمى “الجزيرة”، من افخم الموديلات، يؤدي هذا النوع وظائف عديدة أهمها توفير مساحة للخزائن.

دهانات المطابخ الخشبية

  • الألوان الأكثر شيوعًا في ديكورات المطبخ الحديثة لهذا العام هي اللون الأزرق،حيث غالبًا ما يعطي اللون الأزرق شخصًا ؛ شعور بالراحة والاسترخاء والألفة، لذلك فهو من الألوان المفضلة واستخدامها كديكور للمطبخ الحديث، يمكنك استخدام الأبيض كلون لجدران المطبخ، في حال كنت تعتمد على خزائن مطبخ زرقاء،
  • يمكنك أيضًا طلاء نافذة مطبخك باللون الأبيض، مزيج من الأبيض والأزرق يعطي الديكور لانواع المطابخ المنزلية الخشبية لمسة طبيعية وناعمة، لذلك يرمز اللون الأزرق إلى لون البحر الصافي والأبيض إلى لون السحب،يمكنك أيضًا استخدام المقابض الذهبية لخزائن المطبخ وأيضًا اختيار الرخام الأبيض.
  • يضفي ديكور المطبخ لمسة خفية، إذا اخترت خزائن المطبخ البيضاء، يمكنك طلاء جدران المطبخ باللون الأزرق البترولي المميز،جو حديث للغاية، يمكنك أيضًا نشر بعض النباتات في المطبخ
  • أخضر وأبيض الطاولة خضراء في المطبخ الأبيض الناصع، ويمكنك تغطية السقف بقطعة قماش مطلية حسب رغبتك واستخدام ورق الحائط لانواع المطابخ المنزلية الخشبية
  •  تجعلك هذه الألوان الحمراء اللامعة والأسود منتصف الليل تشعر بالدرامية بسبب التوازن بين الألوان ذات الكثافة المتساوية، تتلاشى الخزانات السوداء بشكل فعال في الخلفية لتسليط الضوء على الألوان الحمراء في الوسط، بينما تحافظ خطوط الخلفية الفاتحة وأسطح العمل على الأجزاء المطلية
  •  يشكل اللون الرمادي والبرتقالي مطبخًا نابضًا بالحياة، وتحتوي الجزرة على لون برتقالي ساخن، سيؤدي وضع الطلاء على الأرفف المفتوحة بدرجة أفتح من اللون الرمادي إلى إضافة العمق وعرض الملحقات وإضفاء السطوع عليها.

مطبخ خشبي أبيض

  • اللون الأبيض من أفضل الألوان المستخدمة في المساحات الصغيرة لما له من ه جاذبية وجمال يجعله الخيار الأول لكثير من الناس، وهو لون طلاء مميز للغاية، خاصة في المطابخ، ويساهم في الأوهام البصرية وإحساس المكان بالاتساع، ومن ناحية أخرى، اللون الأبيض هو اللون الذي يعكس الشعور بالراحة والاسترخاء، وبالتالي يختاره المصممون الداخليون مكان لتزيين غرفة النوم أو المطبخ.
  • عند استخدام اللون الأبيض كلون رئيسى في التصميم في انواع المطابخ المنزلية الخشبية فإنه يمنحك حرية اختيار ألوان الإكسسوارات أو الألوان الأخرى للمكان،الخشب هو أحد المواد المتناسقة مع اللون الأبيض، ولهذا يستخدمه المصممون لتصميم مطابخ خشبية حديثة باللون الأبيض.
  • ولكن في ذلك الوقت قام المصممون الداخليون بدمج مطابخ باللون الأبيض مع لمسات من ألوان الخشب، أو الألواح الخشبية، مثل إضافة الأرضيات الصلبة أو إضافة الألواح الخشبية لإنهاء جدران المطبخ.
  • وقد قاموا بدمج اللمسات الكلاسيكية المتضمنة في الخشب مع لمسات عصرية في المطابخ البيضاء، والنتيجة النهائية هي ديكورات مطابخ بيضاء ساحرة وفريدة من نوعها، ومن بين أي من الديكورات ستختار كراسي خشبية بألوان داكنة أو تختار الخشب  ساطع اللون بدلاً من الرخام التي تتلألأ كل اللمسات للديكور.
  • لتكملة اللمسات المثيرة لديكورات المطبخ الأبيض في انواع المطابخ المنزلية الخشبية، يهتم المصممون بإضافة أضواء وثريات عصرية، كما يهتمون بإضافة نباتات ملونة وتكمل اللمسات الرائعة للمطابخ البيضاء، اختيار العناصر الحديثة، الأجهزة من الفضة اللامعة، ولم يكتف المصممون بتقديم أفكار المطبخ الأبيض للمساحات الصغيرة فحسب ،بل قدموا أيضًا أفكارًا رائعة أخرى للمساحات الكبيرة.
  • يمكنك أيضا مزج اللون الأبيض مع العديد من الألوان لأنه يدعم الألوان بقوة، فمثلا في المطبخ يمكنك اختيار اللون الأبيض كلون رئيسي وعرض لمسات بسيطة من ألوان أخرى مثل الرمادي على الأرض مما يعمل على التأكيد على النقاء وسطوع الأبيض.

احدث انواع المطابخ الخشب 2021 الغامق

  • اللون الغامق هو لون جريء وجذاب، وهو من الألوان الفريدة المستخدمة في الديكور المنزلي وانواع المطابخ المنزلية الخشبية، لذلك يحرص المصممون على إضافة الألوان الغامقة إلى انواع المطابخ الخشبية مع مجموعة متنوعة من الإبداع، ولأنها تضيف الرقي والرفاهية للمطبخ، فإنها تظهر اعتمادها على الفيلات والمساكن الأكثر فخامة
  • يمكن أيضًا الاستيلاء على الجدران السوداء والخزائن السوداء بأرفف خشبية أو طاولة خشبية، يمكن أيضًا استخدام اللون الذهبي في ملحقات المطبخ مثل مقابض الخزائن أو في أدوات المطبخ الكهربائية مثل الثلاجة والموقد، ألوان قوية لكسر شدة الأسود.
  • يمكنك أيضًا اختيار ورق الحائط بالأبيض في ديكورات المطبخ الأسود، ويمكنك أيضًا اختيار ألوان سوداء لامعة لمحو خزائن المطبخ حتى تظهر.
  • يمكن أيضًا استخدام النباتات الخضراء في انواع المطابخ المنزلية الخشبية، فهي تلعب دورًا مهمًا في نشر لهجات مريحة في المطبخ، يمكنك الاختيار بين ألوان الرخام الأبيض أو الأسود أو اختيار الأسطح الخشبية لتكملة الديكور، كما يوصى بأن تكون المصابيح بيضاء عندما يكون الأسود هو اللون الأساسي لمطبخك.
احدث انواع المطابخ الخشب 2021
احدث انواع المطابخ الخشب 2021

طريقة تنظيف المطابخ الخشبية

إذا كنت تخطط لاختيار من انواع المطابخ الخشبية، فيجب أن تعرف الطريقة الصحيحة لتنظيفه وصيانته لتجنب العيوب، لأن الحل السحري لديه القدرة على تنظيف المطبخ وقتل البكتيريا:

  • ففي التنظيف اليومي يمكنك استخدام محلول مصنوع من الخل والماء دون التأثير سلبا على الخشب أو تغيير لونه، وستكون رائحة الخل سريعة فى التبخر، فلا تسبب أي روائح لانواع المطابخ المنزلية الخشبية.
  • يمكنك بدء عملية التنظيف عن طريق خلط جزأين متساويين من الخل والماء، ثم مسح سطح الخزانة بقطعة قماش مغموسة في الخليط مباشرة بعد كل طهي لتجنب تراكم رواسب الطهي والدهون على الخزانة
  •  يجب أن تفكر في استخدام كمية قليلة جدًا من الخليط على قطعة قماش، لأن الماء يمكن أن يضر بالخشب، لذلك يجب استخدام منشفة جافة لمسح أي علامات مائية بعد الانتهاء.
  • بالإضافة إلى التنظيف اليومي، تحتاج أيضًا إلى استخدام صودا الطعام لتنظيف المطبخ الخشبي بعمق من وقت لآخر، لأنها تتمتع بقدرة جيدة على تحليل وإزالة آثار الشحوم المتراكمة.
  •   يمكنك تحضير ماء كثيف و شراب صودا الطعام، ثم ضعيه على قطعة قماش نظيفة، وامسحي الخزانة الخارجية، واتركيها لمدة 10 دقائق ثم امسحيها بقطعة قماش مغموسة في الماء لإزالة بقايا الصودا، ثم امسحيها أخيرًا بقطعة قماش، قطعة قماش جافة جفاف الخزانة لإزالة التأثير.
  • حفاظا على المطبخ الخشبي ببريق جديد يمكنك شراء السائل المحدد من المتجر حيث يمكنك استخدامه لتلميع وتنظيف الخشب دون إتلاف أو تغيير لونه وهو أقوى من الخل ويمكنك أفضل استخدام لإزالة البقع الدهنية.
  •   اغمس كمية صغيرة من السائل على قطعة قماش قطنية ناعمة وامسحها برفق بحركات دائرية على سطح انواع المطابخ المنزلية الخشبية، ثم امسح السطح مرة أخرى بقطعة قماش قطنية جافة لإزالة أي رطوبة.

تتميز المطابخ الخشبية بسلسلة من المزايا التي تجعلها الاختيار الأول لمصممي الديكور الداخلي، ولكن لها أيضًا بعض العيوب التي تجعل بعض الناس يخافون من اختيارها.

مميزات المطبخ الخشب

  • على الرغم من استخدام مجموعة متنوعة من الخامات  في المطبخ اليوم، لا يزال المطبخ الخشبي يتمتع بالشياكة  وسحر فاخر، قد يضع بعض الأشخاص الميزات التقليدية للمطابخ التقليدية، ولكن في الواقع لقد طورت المطابخ الخشبية كثيرًا في التصميم للتكيف مع جميع أنماط التصميم، من الطراز الريفي والتقليدي إلى التبسيط و الاسكندنافي .
  • تتمتع انواع الخشب للمطابخ بالعديد من المزايا التي تجعلها رائدة بين العديد من خبراء التصميم الداخلي، لأنها معروفة بمظهرها الجميل وسهولة تشكيل الخشب لخلق أشكال مختلفة وفريدة من نوعها، بحيث تحصل على تصميم لا تنتهي، الأشكال والتصاميم لتحقيقها.
  • تشتهر انواع المطابخ الخشبية أيضًا بالصفات الفاخرة التي تجلبها إلى المكان، خاصة إذا كنت تفضل المظهر الطبيعي للخشب، ستحصل على شكل أنيق بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من أنواع الأخشاب بأسعار وجودة مختلفة، سواء كانت عالية أو متوسطة أو صغيرة، يمكنك بسهولة الحصول على الخشب الذي يناسب ميزانيتك لتنفيذ انواع المطابخ المنزلية الخشبية المختلفة.
انواع المطابخ الخشبية
انواع المطابخ الخشبية

عيوب المطبخ الخشب

  • مثل أي شيء آخر، هناك بعض العيوب في انواع المطابخ الخشبية التي لا تفضي إلى اختيار انواع مطابخ الخشب، لأنها أكثر عرضة للرطوبة، لذلك يجب رفع الجزء السفلي من المطبخ عن الأرض عند التصميم، لذلك يجب مراعاة ذلك تأكد من أنك تمسح الماء لن يتدفق إلى الحائط عندما يكون على الأرض. تأكد من أن الحائط لا يمتص الماء بسهولة ، حتى لا ينقل الماء إلى الخزانة العلوية.
  • من العيوب الأخرى للمطابخ الخشبية أنها تتطلب تنظيفًا دوريًا لحمايتها من الحشرات التى يجذبها الرطوبة، لكن يجب مراعاة عدم فركها بالماء أو القوة، لكن يجب استخدام مواد خاصة للمحافظة على الأخشاب.

بعد مقارنة المزايا والعيوب في انواع المطابخ المنزلية الخشبية يجد الخبراء أن المزايا هي مكسب، لذلك ستجد أن العديد من مصممي الديكور الداخلي يفضلون المطابخ الخشبية لأنها فاخرة وأنيقة، وتتميز بالمتانة والقوة والإبداع عند تصميم العديد من المنتجات المختلفة والفريدة من نوعها، الشكل والمطبخ الخشبي ممتاز ولا يشمل أي تجمعات

هل أفضل انواع المطابخ الخشب أم الالوميتال؟

مزايا وعيوب انواع المطابخ الخشبية

تتميز انواع المطابخ الخشبية بأنه ذو مظهر رائع ومميز فضلا عن أنه طبيعي وله عدة انواع وأشكال كما سهل استعماله.

اقرأ أيضًا: ما هي افضل انواع المطابخ الاكريليك 2021 عبر شركة شطب؟

وعيوب انواع المطابخ الخشبية تتمثل في صعب تنظيفه وامتصاصه للماء والرطوبة وكافة أنواع الفطريات، مما يجعل البعض يتجهون لشراء انواع المطابخ المنزلية الأخرى.

مزايا وعيوب المطبخ الألوميتال

يتميز المطبخ الألوميتال بأنه سهل التنظيف ولا يمتص الماء ولا الرطوبة ولا الفطريات فضلا عن أنه متعدد الأشكال.
وعيوبه إنه صعب التشكل فضلا عن تفكيكه بسهولة.