You are currently viewing ما هي أسعار تكلفة تأسيس سباكة شقة وأهم النصائح الواجب اتباعها؟
تكلفة تأسيس سباكة حمام فقط

ما هي أسعار تكلفة تأسيس سباكة شقة وأهم النصائح الواجب اتباعها؟

تأسيس سباكة شقة تتكون في البداية من أعمال السباكة بغرفتين فقط وهما المطبخ و الحمام عند الأحواض والمراحيض والأحواض الإستحمام وهى عبارة عن تمديد مواسير الصرف الصحى و تأسيس أعمال السباكة وتمر بمرحلتان مرحلة ما قبل تشطيب شقق وتكون فى نفس وقت تأسيس الكهرباء بالإضافة إلى أعمال العزل بالغرفتين.

المرحلة التالية بعد الإنتهاء من تشطيب المطبخ و الحمام بالكامل وفى هذة المرحلة يقوم السباك بتركيب الحوض بالمطبخ وتوصيل مواسير الصرف بالحوض كما يقوم بتركيب الحوض و المرحاض والبانيو او حوض الإستحمام وتوصيلهم بمواسير الصرف و إنهاء أعمال السباكة بالغرفتين.

أقرأ أيضا: كم تكلفة تشطيب شقة بالتفاصيل وما هي أسعار المواد والعمال بالمتر؟

تكلفة تأسيس سباكة شقة بالكامل

تعتبر تأسيس سباكة الشقة أو تشطيب شقق من ناحية السباكة وتحديدا العقارات التي على الطوب الاحمر من السباكة والكهرباء على الطوب الاحمر من أصعب الأمور ومن أكثر الأمور بحثا بين الأفراد خاصة تكلفة خطوات تشطيب اعمال السباكة من مواسير الصرف وأعمال كافة التشطيب من تركيب الحمام، دهانات، الكهرباء وكل ما يخص سباكة الحمام والمطبخ.

اقرأ أيضا: تعرف على اسعار تشطيب شقق بالتفاصيل عبر شركة شطب

كما تعتبر المساحات الكبيرة من تشطيب شقة كبيرة من الأمور التي ينبغي الاستعانة بخبير فيها على مثال شركات التشطيبات والديكور والمتخصصة في تشطيب الحمامات الصغيرة والكبيرة وكامل الشقق ومعرفة تكلفتها قبل البدء مثل شركة “شطب” والتي لها باع طويل في مجال التشطيبات بالكامل، كما عند الاستعانة بمثل هذه الشركة سوف تعمل على توفير الوقت والجهد والأسعار والاطلاع على كافة أعمال تأسيس سباكة شقة بالكامل.

تكلفة تأسيس سباكة شقة بالكامل
تكلفة تأسيس سباكة شقة بالكامل

اسعار تشطيب سباكة شقة

عملية تأسيس سباكة شقة يجب أن تمم بخطوات عملية ومدروسة ولهذا يجب أن يكون المنفذ على مستوى عال من الخبرة، كما يمكنك طلب شركة شطب الاحترافية لتنفيذ أعمال سباكة الشقق بالكامل من حماما ومطبخ مد مواسير وصرف صحي، وتبلغ أسعار سباكة الشقق ببداية عربون اتفاق والباقي بعد انتهاء عمليات التشطيب فعلى سبيل المثال في حالة تشطيب سباكة شقة مساحة 120 متر يتم دفع حوالي 3000 جنيه تقريبا أعمال السباكة بالإضافة إلى أجر تأسيس تشطيبات السباكة للحمام أما في حال المطبخ فيزيد المبلغ إلى 3500 جنيه تقريبا.

أقرأ أيضا: كيفية تأسيس كهرباء شقة بالتفاصيل والأسعار؟

وفي حالات تشطيب سباكة 2 حمام + مطبخ تصبح أجرة السباكة حوالي 5000 جنيه شاملة مستلزمات تأسيس سباكة الشقة، كما يجب الالطاع على المواد الخام أثناء تشطيب السباكة ومقارنتها بالأسعار والخامات الأخرى لمعرفة ما يجب تركيبه والعمل به قبل البدء في أعمال تأسيس سباكة العقار.

تكلفة تأسيس سباكة حمام فقط
تكلفة تأسيس سباكة حمام فقط

تكلفة تأسيس سباكة حمام فقط

ينبغي عند البدء والعمل في تأسيس سباكة الحمام التأكد من خبرة الشركة التي يتم التعامل معها أو فني السباكة حيث يترتب على هذه العملية أضرار جسيمة قد يتضرر بها الجيران ايضا مثل مشاكل المياه المتساقطة وخلافه، ولهذا ينبغي الحرص على طلب شركات لها خبرة طويلة وجودة وسمعة جيدة مثل شركة “شطب” في أعمال السباكة.

اقرأ أيضًا: باقات تشطيب الشقق 2021 | احصل عليها بأقل سعر عبر شركة شطب

نظرًا لارتفاع أسعار المواد الخام الذي تشهده البلاد لا سيما في الوقت الحالي، ازدادت مصنعيات فنيي السباكة في تأسيس حمام واحد حيث تراوحت الأسعار من 2000 إلى 2500 لتشطيب الحمامات الصغيرة، أمام الحمامات الكبيرة فيصل سعرها إلى 4500 جنيه تقريبا بدون عزل أرضيات الحمام.

أقرأ أيضا: ما هي افضل شركات تشطيب الشقق فى مصر.. ومميزاتها؟

أما عن تكلفة تأسيس سباكة حمام من المواسير والأكواع من مساحة 6 متر تقريبا فتبلغ حوالي 4500 جنيه مصري بما فيها المستلزمات والتي تصل إلى 500 جنيه ليصل الإجمالي 5000 جنيه تقريبا.

خطوات تأسيس سباكة شقة

1: شبكات التغذية

أولى مراحل عمل السباكة من قعدة الحمام، تركيب السيراميك،  وهي تعد من المراحل الهامة في عمليات تشطيب السباكة ويجب أن يشرف عليها خبير حيث تقوم هذه الشبكات بتصيل المواسير من المياه الرئيسية ويجب تثبيتها من قلب محابس الدفن فضلا على أنه يجب أن تتم عمليات كبس المواسير من قبل الشركة المصنعة للمواسير كما يجب مراعاة تسليم ضمانات على التركيب، وقبل التركيب يجب مراعاة عدم تعرضها للشمس وأنها تتحمل درجات حرارة عالية بسبب تركيب السخان وأن تكون المسافة بين مواسير المياه الساخنة والباردة حوالي 17 سنتيمتر.

شبكات تغذية السباكة
شبكات تغذية السباكة

2: عزل الأرضيات

أولا يجب تنظيف الحمام جيدا بالكامل وأزالة أي بروز حتى لا يتم التأثير على عملية العزل وتفشل وتعد هذه المرحلة المرحلة الثانية بعد شبكات التغذية ويتم بها عمل طبقة من اللياسة لتسوية الأرض قبل عملية العزل ،حيث يقوم الفني بعمل “رقبة زجاج مليسة بالأسمنت بين أطراف الجدار السفلي والأرضي” حتى لا تصبح الجدران قائمة ويتم تمزيق عزل الأرضيات.

أقرأ أيضا: تعرف على أفضل شركات تشطيب شقق في 6 اكتوبر.. “شركة شطب”

يجب الحرص أثناء وضع مادة العزل أن لا يوجد بها أي فراغات هوائية ويجب اختبارها في مدة لا تقل عن يومين من خلال ملىء الأرض بالماء للتأكد من عدم التسريب وهذا أمر في غاية الأهمية لعدم حدوث أي أضرار مستقبلة.

عزل أرضيات الحمام
عزل أرضيات الحمام

3: تمديد شبكات الصرف

هى مرحلة تمديد المواسير لتوصيل المياه الى المطبخ والحمام وإعداد صرف غسالة الملابس الاتوماتيكيه وغسالة الاطباق ويقوم بتلك الأعمال السباك كما يقوم بأعمال العزل في المطبخ والحمام، وتتم أعمال السباكة على مرحلتين في المرحلة الأولى يحضر السباك لرفع المقاسات بالمكان ثم يحدد أدوات السباكة التى يحتاجها ثم يقوم بشرائها أو يطلب من المالك شرائها.

وفى المرحلة التالية يحضر ليقوم بأعمال طريقة تأسيس السباكة ومن الضرورى تحديد أماكن غسالة الملابس والأطباق وحوض المطبخ وكذلك حوض الحمام والبانيو والخلاطات والمرحاض لتوصيل الصرف اللازم لها ويراعى عمل صنبور لفلتر مياه الشرب بالمطبخ وغسالة الأطباق والملابس من الضرورى بعد إنهاء أعمال السباكة وتركيب البانيو وضع كيس أو شكارة بصرف البانيو وكذلك ملءه بالرمال حتى لمنع سقوط المونة بداخله ولتفادى أن يصبح مصيدة زواحف  فئران لاسيما أن الشقة لم تسكن بعد.

شبكات صرف الحمام
شبكات صرف الحمام

ما هي أنواع مواسير تأسيس سباكة شقة؟

1: مواسير حديد

2: زهر

3: مواسير PVC

4: بولي فينيل كلورايد

5: البولي بروبلين

6: مواسير PEX

7: مواسير ألومنيوم بلاستيك

أنواع مواسير السباكة
أنواع مواسير السباكة

نصائح واجب اتباعها في أعمال تأسيس سباكة شقة

  1. التأكد من عمل اختبارات ضغط المواسير من الشركة المصنعة
  2. شراء الأدوات الصحية ذات الجودة العالمية لعدم تسريب المياه، مستلزمات السباكة غير قابلة للصدأ فرز أول، تركيب حوض وعمل سيفون الأرضية مع تركيب خلطات الحمام وأجهزة المطبخ في تشطيب الشقة ولعمل السباكة المنزلية
  3. الاهتمام بمعرفة نوع حوض الحمام قبل التأسيس مثل “حوض زاوية – حوض وحده”
  4. شراء “البانيو” قبل التأسيس لعمل صرف خاص به
  5. شراء محابس الدفن لمكان الخلاط قبل التأسيس لتجنب التكسير مرة أخرى
  6. يجب اتخاذ قرار تنفيذ حوض المطبخ من خارج الجدار أم خارج من خلال الرخام أو الحوض
  7. مراعاة عدم التكسير ف يأي نوع من انواع العواميد
  8. يجب التأكد من إدخال كافة أنواع مقاسات مواسير السباكة داخل الحائط
  9. مراعاة عمل عزل الأرضيات بالكامل لعمل مقاسات تأسيس السباكة والكهرباء بشكل صحيح
  10. الاهتمام بعمل صرف بالكامل لأجهزة التكييف أثناء عمل التأسيس
  11. يفضل الاعتماد على أفضل الأدوات ذات الجودة العالمية وذات الضمان
  12. تأسيس أنظمة تغذية المياه يجب مراعاة تركيبها مضادة للشمس ولا تتأثر بالعوامل المناخية لإطالة عمرها
  13. يجب اختيار قطع النحاس لأنها غير معرضة للصدأ وهو آمن على الإنسان أيضا مثل قطع النحاس باننجر
  14. الاهتمام بشراء محابس ذات جودة عالية مثل باننجر ألماني 2 جوان لإحكام الغلق الجيد
  15. اتباع نظام وصلات السخان والخلاط المرنة لكي لا يتم اتلافها سريعا ولا تأثر على صحة وحياة الإنسان أيضا كما أنها تتحمل درجات حرارة حتى 90 درجة تقريبا
أعمال تأسيس سباكة شقة
أعمال تأسيس سباكة شقة
ووردبريس › خطأ

There has been a critical error on this website.

Learn more about troubleshooting WordPress.