You are currently viewing تفاصيل تكلفة دهان شقة 70 متر و90 متر و100 متر ومساحات الشقق الأخرى
تكلفة دهان شقة 70 متر

تفاصيل تكلفة دهان شقة 70 متر و90 متر و100 متر ومساحات الشقق الأخرى

دهان المنزل هي المرحلة الأخيرة لتشطيبه، وهذه المرحلة يمكنك القيام بها بمفردك ودون الاستعانة بعامل، مع مراعاة تغطية الأرضيات بطريقة محكمة، والتأكد من عدم وصول أي شيء لها، حتى لا تلتصق مخلفات الدهان بها، ثم بعد ذلك تنظف الحوائط من مخلفات المحارة والنقاشة، واستخدم الألوان الأنيقة التي تتماشى مع ديكورات منزلك، ثم استخدم الرول في دهن الجدران، ويمكنك تخفيف اللون بالمياه، بعد الانتهاء من دهن الحوائط استخدم الصنفرة، لحذف أي زوائد على الجدران لتصبح النتيجة النهائية نظيفة ومتقنة، وفي السطور التالية سنتعرف أكثر على أنواع دهانات الشقق وخطوات تشطيب دهانات وأدواته وتكلفة دهان شقة 70 متر وغيرها من المساحات وكيفية حساب متر الدهان بشكل صحيح ودقيق.

انواع الدهانات الحديثة للجدران

مرحلة الدهانات أو النقاشة في عملية تشطيب ديكور المنزل تتم على مرتين لا مرة واحدة، المرة الأولى تكون عبارة عن التأسيس وإعطاء سكينتين معجون ثم يتم الانتظار حتى الانتهاء من تركيب الأرضيات، بعدها يتم استكمال عملية الدهانات من خلال البدء في عملية التشطيب والتي تكون عبارة عن التبطين والفينش، ويوجد في الأسواق أنواع متعددة للدهانات، وهي كالآتي:

  1. الدهانات المائية: تُعرف بسهولة استخدامها مقارنةً مع انواع الدهانات الأُخرى، وتتميّز بعدم نمو العفن عليها، وسهولة تنظيفها.
  2. الدهانات الزيتية: تتميز بألوانها الغنية وإمكانية استخدامها على جميع الأسطح تقريباً، ولكن يجب الحذر عند التعامل معها نظراً لانبعاث أبخرة قوية وسامة منها.
  3. الدهانات البلاستيك: تُعتبر من أكثر انواع الدهانات انتشاراً في الوقت الحالي نظراً لسهولة تطبيقها على الجدران وأسعارها المناسبة للجميع.
  4. دهانات الأيبوكسي: يُعد من أكثر الأنواع استخداماً بشكل كبير في طلاء الجدران، ومن أكثر مساوئه أنّ لونه يتغير بتعرضه للضوء نتيجةً للتفاعلات التي تحدث.
  5. دهانات القطيفة: تُعد من أرقى وأفخم انواع الدهانات على الإطلاق، إذ تتميّز بمظهرها اللؤلؤي الكريستالي الذي يضفي أناقةً وفخامةً على الجدران.
  6. دهانات الجير: تُعد من أقدم أنواع الطلاء وأقلها تكلفةً، وتُستخدم على كلٍ من الطوب والبياض الإسمنتي فقط.

خطوات ما قبل الدهان

خطوات اعمال النقاشة في مصر 2022 التي تسبق عملية دهان الشقة والتي يجب حساب تكلفتها قبل حساب تكلفة دهان شقة 70 متر وتكلفة تشطيب شقة 70 متر بشكل إجمالي، وهي كالآتي:

أولًا: مرحلة التجهيز

  • تبدأ بصنفرة الجدران للتأكد من عدم وجود أي نتوءات أو حفر في الجدران.
  • ثم يتم غسل الجدران بالماء جيدا للتخلص من أي أتربة.

ثانيًا: مرحلة التأسيس للدهان

  • يتم عمل أول وجه من البريمر لتحضير الجدران للدهانات.
  • يتم عمل أول وجه من المعجون ثم الصنفرة.
  • يجب التأكد من أن البريمر والمعجون من نفس نوع الدهانات.
  • ثم نقوم بعمل وجه ثاني من المعجون ويكون بلون مختلف عن الوجه الأول حتى يسهل علينا الأجزاء التي تم عمل لها وجه والأجزاء التي تم عمل لها وجهين.

ثالثًا: مرحلة الصنفرة

بعد كل مرحلة من المعجون والصنفرة يجب التأكد من خلو الجدران من الأتربة.

رابعًا: مرحلة التشطيب

  • وهنا نبدأ بعمل أول وجه من الدهانات وهو المعروف باسم البطانة.
  • ولضمان التغطية نقوم بعمل وجه إضافي من البطانة.
  • ثم نقوم بعمل الوجه الثالث والأخير من الدهان بعد انتهاء أعمال التشطيبات من نقاشه وغيره.

‎تعرف على متوسط اسعار تشطيب الشقق في مصر 2022

تكلفة دهان شقة 70 متر 2024
تكلفة دهان شقة 70 متر 2024

اعرف أكثر عن سعر متر المحارة مونة واجرة 2022 في مصر

ادوات دهان الجدران

أدوات الدهان:

1.رولة الدهان

2.عصا تمديد الرولة

3.فرشاة الدهان

4.عصا الخلط

5.صينية الدهان

6.ورق الصنفرة

7.شريط لاصق

8.كيس نايلون

تكلفة دهان شقة 70 متر 2024

تشطيب شقق دهانات يشمل صنفرة الحوائط والأسقف ثم معجنتهم – أي دهنه بمعجون – ويتركوا حتى يجفوا ثم يتم تمحير الحوائط والأسقف عن طريق دهنهم بدهان رخيص أبيض مرتين للتجهيز والتشطيب، ويتركوا ليجفوا ثم تكون الحوائط والأسقف جاهزة للدهان أو تركيب ورق حائط، ثم يقوم النجار بصنفرة ودهن الأبواب والشبابيك ويقوم بدهنهم مرة أخرى بعد التركيب، وتكلفة دهان شقة 70 متر تشمل اسعار خامات الدهان والأدوات بالإضافة إلى اسعار اعمال النقاشة والدهانات.

اعرف أكثر عن تكلفة وسعر متر التشطيب 2022 في مصر

تكلفة دهان شقة 90 متر 2024

تشطيب شقق دهانات يشمل صنفرة الحوائط والأسقف ثم معجنتهم – أي دهنه بمعجون – ويتركوا حتى يجفوا ثم يتم تمحير الحوائط والأسقف عن طريق دهنهم بدهان رخيص أبيض مرتين للتجهيز والتشطيب، ويتركوا ليجفوا ثم تكون الحوائط والأسقف جاهزة للدهان أو تركيب ورق حائط، ثم يقوم النجار بصنفرة ودهن الأبواب والشبابيك ويقوم بدهنهم مرة أخرى بعد التركيب، وتكلفة دهان شقة 90 متر تشمل اسعار خامات الدهان والأدوات بالإضافة إلى اسعار اعمال النقاشة والدهانات.

تكلفة دهان شقة ١٠٠ متر 2024

تشطيب شقق دهانات يشمل صنفرة الحوائط والأسقف ثم معجنتهم – أي دهنه بمعجون – ويتركوا حتى يجفوا ثم يتم تمحير الحوائط والأسقف عن طريق دهنهم بدهان رخيص أبيض مرتين للتجهيز والتشطيب، ويتركوا ليجفوا ثم تكون الحوائط والأسقف جاهزة للدهان أو تركيب ورق حائط، ثم يقوم النجار بصنفرة ودهن الأبواب والشبابيك ويقوم بدهنهم مرة أخرى بعد التركيب، وتكلفة دهان شقة 100 متر تشمل اسعار خامات الدهان والأدوات بالإضافة إلى اسعار اعمال النقاشة والدهانات.

تكلفة دهان شقة 150 متر 2024

تشطيب شقق دهانات يشمل صنفرة الحوائط والأسقف ثم معجنتهم – أي دهنه بمعجون – ويتركوا حتى يجفوا ثم يتم تمحير الحوائط والأسقف عن طريق دهنهم بدهان رخيص أبيض مرتين للتجهيز والتشطيب، ويتركوا ليجفوا ثم تكون الحوائط والأسقف جاهزة للدهان أو تركيب ورق حائط، ثم يقوم النجار بصنفرة ودهن الأبواب والشبابيك ويقوم بدهنهم مرة أخرى بعد التركيب، وتكلفة دهان شقة 150 متر تشمل اسعار خامات الدهان والأدوات بالإضافة إلى اسعار اعمال النقاشة والدهانات.

تكلفة دهان شقة 200 متر 2024

تشطيب شقق دهانات يشمل صنفرة الحوائط والأسقف ثم معجنتهم – أي دهنه بمعجون – ويتركوا حتى يجفوا ثم يتم تمحير الحوائط والأسقف عن طريق دهنهم بدهان رخيص أبيض مرتين للتجهيز والتشطيب، ويتركوا ليجفوا ثم تكون الحوائط والأسقف جاهزة للدهان أو تركيب ورق حائط، ثم يقوم النجار بصنفرة ودهن الأبواب والشبابيك ويقوم بدهنهم مرة أخرى بعد التركيب، وتكلفة دهان شقة 200 متر تشمل اسعار خامات الدهان والأدوات بالإضافة إلى اسعار اعمال النقاشة والدهانات.

كيفية حساب متر الدهان والنقاشة

معرفة تكلفة دهان شقة 70 متر 2024 أو أي مساحة شقة أخرى يجب عليك معرفة سعر المتر، وحتى يمكنك معرفة سعر متر النقاشه عليك حساب متر النقاشه عن طريق ضرب مساحة الشقة في 3 لمعرفة مسطح الدهان، ومن الأفضل حساب كسطح الدهان لكل حائط، ويجب قياس كل حائط في الشقة وضربها في الارتفاع، لأهميته عند عمل ديكورات نقاشه حوائط.

يمكنك إضافة أي من ألوان الديكور إلى شقتك بحيث تكون مناسبة لك ولذوقك الشخصي لتعبر عنك وعن شخصيتك وتعطيك الإحساس والشعور الذي تريده، ولضمان أفضل شكل نهائي يمكنك الاستعانة بشركة للتشطيبات، مثل شركة شطب فسوف تجد أفضل نتائج التشطيبات والديكور لوحدتك السكنية، حيث أن التنفيذ يتم تحت إشراف مهندس مختص، بالإضافة إلى أن الشركة تقدم أفضل باقات التشطيب، وضمان لمدة ثلاث سنوات على التشطيب أو حسب الباقة المختارة، ويمكنك الاتصال والحصول على معاينة مجانية لوحدتك السكنية، اتصل واحجز الآن أفضل تشطيب لوحدتك السكنية.