You are currently viewing أنواع وخطوات تشطيب الشقة بالتقسيط بدون فوائد 2024
تشطيب الشقة

أنواع وخطوات تشطيب الشقة بالتقسيط بدون فوائد 2024

هناك العديد من عملائنا يبحثون عن شركات تشطيب شقق أو مهندس تشطيب متخصص للقيام باعمال تشطيب الشقة من الداخل والخارج، ويقابلهم في الطريق العديد من المعوقات التي تقف أمامهم، ومنها التعرض لأسعار مرتفعة والقيام بعدد من مراحل المختلفة المطلوبة في التشطيب والديكورات المختلفة، والبحث عن ديكورات شقق في مصر بافضل جودة وكفاءة عالية وفي أقل وقت ممكن، لذلك سنساعدك اليوم بتعريفك بخطوات تشطيب شقة باقل التكاليف وانواعها، بالإضافة إلى كيفية تشطيب بالتقسيط 2024 بدون فوائد وبدون مقدم وأفضل شركه تشطيب بالقسط في مصر.

خطوات تشطيب الشقة

يتم تشطيب الشقق على عدة مراحل لتتم عملية تشطيب شقة باقل التكاليف بشكل منظم ومرتب للحصول على أفضل نتيجة نهائية، خصوصاً عند التعامل مع شركة تشطيب، والخطوات هي:

  • تشطيب كهرباء الشقة.
  • تشطيب سباكة الشقة.
  • تشطيب نجارة الشقة.
  • تشطيب أعمال المحارة.
  • تشطيب أعمال عزل الشقة.
  • تشطيب الشقة أرضيات.
  • تشطيب الأسقف والجبس.
  • تشطيب دهانات الشقة.
  • تشطيب وتفنيش الكهرباء.
  • تشطيب وتفنيش السباكة.
  • توصيل وتركيب الغاز في الشقة.
  • تشطيب الأبواب والشبابيك.

اقرأ أيضاً: شركة شطب لأفضل وأشهر تشطيبات ديكورات النقاشة وعمل الدهانات

انواع تشطيب الشقة الحديثة

هناك انواع مختلفة لأعمال التشطيب الكامل سواء كانت شقة على الطوب الأحمر أو نصف تشطيب أو على المحارة، النوع الأول هو أعمال التشطيبات الداخلية من المطابخ والحمامات والكهرباء والديكورات واختيار كافة أنواع الدهان والأبواب والإضاءة، والنوع الثاني هو التشطيبات الخارجية، وفي هذا المقال نرصد الفرق بين انواع التشطيبات الخارجية للمباني وأيضا انواع التشطيبات الداخلية.

أقرأ أيضا: كم تكلفة تشطيب شقة بالتفاصيل وما هي أسعار المواد والعمال بالمتر؟

تشطيب الشقة من الداخل
تشطيب الشقة من الداخل

أولا: انواع التشطيبات الداخلية

  1. تشطيب الشقة سوبر ديلوكس.
  2. تشطيب ديلوكس.
  3. تشطيب الترا لوكس.
  4. تشطيب سوبر لوكس.
  5. تشطيب لوكس.
  6. تشطيب تجاري.
  7. تشطيب “نصف تشطيب”.
  8. بدون تشطيب.

1. تشطيب الشقة سوبر ديلوكس

يعد التشطيب السوبر ديلوكس في التشطيبات الداخلية، من أفضل أنواع التشطيبات الحديثة، ولكن تشطيب سوبر ديلوكس مكلف جدا، نظرا لجودته العالية، فهذا النوع من أنواع التشطيبات يعتمد على مجموعة كبيرة من المهندسين، والعمال، ويعتمد تشطيب سوبر ديلوكس على أغلى وأفخم أنواع السيراميك، والجبس، والدهانات، وأسلاك الكهرباء، والحمامات.

2. تشطيب ديلوكس

يعد التشطيب الديلوكس، من أفضل انواع التشطيبات الداخلية، بعد السوبر ديلوكس، وفي تشطيب ديلوكس يتم اختيار المواد ذات الجودة العالية وهذا deluxe معنى.

3. تشطيب الترا لوكس

يأتي في المرتبة الثالثة، في انواع التشطيبات الداخلية، التشطيب الـ”الترا لوكس”، يعد هذا النوع من التشطيبات ذات الجودة العالية، ولكنه أقل بكثير من التشطيب الديلوكس، نظرا لاختلاف المواد المستخدمة فيه وجودتها، لكنه يتم تصنيفه، من التشطيبات ذات الجودة العالية.

4. تشطيب الشقة سوبر لوكس

يتميز التشطيب السوبر لوكس، بانهاء التشطيبات الاساسية لمنزلك، والعمل على التشطيبات الاضافية من كنقوش الجدران، ووصلات السخان، وعمل جبس من نوع جيد، واستخدام، مواد جيدة وخشب جيد للأبواب والنوافذ.

5. التشطيب اللوكس

التشطيب اللوكس، من انواع التشطيبات الحديثة، ذات الجودة المتوسطة، فهذا التشطيب يعتمد فقط على الخطوات الأساسية في مراحل تشطيب الشقة ويتم التجهيز بالكامل ولكن يستخدم أنواع الفرز الثاني بها في الكهرباء والسباكة والدهان والسيراميك.

6. التشطيب التجاري او الكامل

يعد التشطيب التجاري، من انواع التشطيبات، ويتميز بسعره الزاهد جدا، وذلك نظرا لجودة المواد المستخدمة في نوع التشطيب، وهي جميعها من فرز ثاني وأقل وهي تعتبر شقة منتهية لكهرباء والسباكة والدهان والأبواب ولكن بجودة رديئة نسبيا.

7.تشطيب الشقة نصف تشطيب

يعد تشطيب النصف تشطيب أو نص تشطيب، من انواع التشطيبات الداخلية، ولكن نصف التشطيب، يمنحك فقط توصيل أسلاك الكهرباء، ومواسير المياه والصرف الصحي، ومواسير الغاز، والمحارة فقط، دون إكمال أعمال التشطيبات الأخرى.

8. تشطيب شقة “بدون تشطيب”

منزلك بدون تشطيب يعني شقة على المحارة، يعني على الطوب الاحمر، بدون كهرباء أو سباكة، أو محارة، أو أي نوع من التشطيبات الداخلية، فمساحة منزلك جميعها على الطوب، ويحتاج منك اختيار نوع تشطيب مناسب لك، وذو جودة عالية.

تكلفة تشطيب الشقة من الداخل

يتم حساب اسعار تشطيب الشقق 2024 بسعر متر التشطيب لكل اعمال التشطيبات بمختلف أشكالها من خلال افضل شركات تشطيب الشقق فى مصر، وتختلف الأسعار باختلاف المساحة والديكورات للوحدة السكنية، وأيضا الخامات المستعملة، كما أن هذه الأسعار تضم كامل التشطيبات من الألف إلى الياء، أي من بداية تشطيبات الشقة على الطوب الأحمر إلى الحصول على شقة متشطبة بشكل كامل.

اعرف أكثر عن تكلفة تشطيب شقة 100 متر 2022

تشطيب الشقة من الخارج
تشطيب الشقة من الخارج

ثانيا: انواع التشطيبات الخارجية

  1. تشطيبات وجاهات من الخشب
  2. تشطيب واجهات من الطوب
  3. تشطيب واجهات المنزل من الأحجار

1. تشطيب الواجهات الخارجية من الخشب

من أفضل انواع التشطيبات الخارجية للمباني الخاصة بالمنازل وهي التشطيبات الخشب وتتميز بعدة عوامل تجعل الإقبال يزداد عليها مثل العزل الحراري والذي يمنع أشعة الشمس الحارة وخاصة في فصل الصيف، وأيضا يتميز هذا النوع من تشطيب الشقة بالفخامة والرقي واللون الجذاب، وأيضا الواجهات الخشبية يسهل تصليحها وترميمها كما أنها مناسبة من ناحية الأسعار، وعادة تصلح الأخشاب في واجهات الساج وخش الأرز والصنوبر.

2. التشطيب الخارجي بالطوب

هو أقدم أنواع التشطيب وهو العامل الأساسي في عملية البناء ويتميز بالرونق والجمال، ويعتبر هذا التشطيب بالطوب من عوامل البناء التقليدية والمتعارف عليها وسهل مزجه ببعض أنواع التشطيب الأخرى، وهو مناسب لعمل انواع تشطيبات الحوائط ويعد من أفضل أنواع التشطيبات المعمارية.

3. تشطيب الشقة الخارجي بالأحجار

تشطيب الأحجار أحد أهم أنواع التشطيب الخارجي وأكثرهم سعرا وأكثرهم أيضا جمالا ويعتبر هذا النوع مزيجا من أعمال البناء والديكور، وأصبحت الأحجار من عناصر التشطيب المستخدمة في انواع التشطيبات الداخلية والخارجية أيضا، كما تتميز بالصلابة والقوة والجمال ومقاوم للصدأ وعدم التآكل، وتعمل الأحجار على إضفاء رونقا جميلا لدى المنزل داخليا وخارجيا كما أن لونها لن يكلفك المال بفضل ألوانه الرائعة.

ويوجد أيضا الأحجار الصناعية وهي نوع متفرع من التشطيب الخارجي بالأحجار وتتميز بالمقاسات المتعددة فضلا عن أشكاله المتعددة وما يعيبه فقط هو قلة عمره الافتراضي لعدم مقاومته للمياه، ويوجد أيضا الحجر الفرعوني والهاشمي في التشطيب الخارجي وهو مشهور ويعد افضل انواع التشطيبات في المباني ومستخدم كثيرا في القرى السياحية والمنازل ذات الواجهات الرائعة، ويتميز بعزل أشعة الشمس ومقاومته لدرجات الحرارة.

تكلفة تشطيب الشقة من الخارج

يتم التعامل بسعر متر التشطيب لكل اعمال التشطيبات بمختلف أشكالها من خلال افضل شركات تشطيب الشقق فى مصر، وتختلف الأسعار باختلاف المساحة والديكورات للوحدة السكنية، وأيضا الخامات المستعملة في التشطيبات والديكورات الخارجية، كما أن هذه الأسعار تضم كامل التشطيبات من الألف إلى الياء، أي من بداية تشطيبات واجهة الشقة على الطوب الأحمر إلى الحصول على واجهات شقق متشطبة بشكل كامل.

كيفية تشطيب بالتقسيط بدون فوائد 2024

يسعى الكثير من الأشخاص إلى اللجوء لمساعدة متخصص من أجل التشطيب والتخلص من المشاكل التقليدية التي يتعرض لها، مثل سوء اختيار الخامات والعمالة الغير ملتزمة في الموعد المحدد، فإذا كنت مقبل على شراء شقة جديدة أو كنت مقبل على شراء الخامات والأدوات المستخدمة في الدهانات والتشطيب، فعليك أن تتواصل مع خدمات شركة شطب للديكورات والتشطيب لتقديم أميز ما يكن بالتقسيط وبأقل سعر للخدمة.

ينتظر عملائنا أن يقوموا بكافة الخدمات الديكورية المختلفة المطلوبة واختيار أفضل الأشكال والتشطيبات المطلوبة مع التقسيط المريح بدون أي مقدمات، فقط كل ما عليك هو اختيار المهام التي تحتاج لها مع امكانية الدفع بالطريقة التي تريدها، سواءً أردت الحصول على خدمات التقسيط من خلال بنك أو شركة تشطيب بالتقسيط بدون فوائد وبدون مقدم.

من المؤكد أن لدينا افضل اسعار شركات التشطيبات والديكور فى مصر، وتتميز شركة “شطّب” عن شركات تشطيب الشقة أخرى بتقديم خدماتها لكافة العملاء من خلال السؤال عن التكلفة مجانا والاستعانة بالاستشارات المجانية، فلا تضيع الفرصة من شركة “شطّب” للديكورات والتشطيبات لتشطيب وتنفيذ ديكور منزلك وتغيير حياتك بأفضل اسعار تشطيب الشقق 2024، اتصل بنا أو أرسل رسالة عبر الواتساب موبايل:01008832999.