You are currently viewing تعرف على خطوات وتكلفة تشطيب شقة ١٥٠ متر 2024
خطوات وتكلفة تشطيب شقة ١٥٠ متر

تعرف على خطوات وتكلفة تشطيب شقة ١٥٠ متر 2024

سنجيب اليوم عن السؤال الذي يهم الكثيرين وهو ما هي تكلفة تشطيب شقة ١٥٠ متر 2024؟ ولكن قبل ذلك لتنعرف أولاً على خطوات تشطيب شقة على الطوب الأحمر لتحديد الميزانية الأنسب لك ولذوقك، حيث أن كل خطوة من خطوات تشطيب شقة على الطوب الأحمر تنفرد بتكلفة مختلفة عن الخطوات الأخرى، مما يجعل تكلفة تشطيب شقة 150 متر على الطوب الأحمر تختلف من شقة إلى أخرى بناءً على كل خطوة وطريقة تنفيذها، وهو ما سنتعرّف عليه اليوم في هذا المقال بالتفصيل.

خطوات تشطيب شقة ١٥٠ متر

مراحل تشطيب شقة على الطوب الاحمر تؤرق العديد من الأشخاص عند شرائهم شقة سكنية على الطوب الأحمر، لهذا سنتعرّف أكثر على خطوات تشطيب شقة ١٥٠ متر على الطوب الأحمر وما الذي يتم فيها بالتفصيل في السطور التالية.

  1. مرحلة تقسيم الشقة: عند استلامك لشقة على الطوب الأحمر، تكون تلك المرحلة التي تسبق التشطيبات، هي المرحلة الملائمة، لإضافتك بعض الأجزاء التي ترغب بها، كما أن مرحلة الطوب الأحمر في مراحل تشطيب شقة، تمكنك من إزالة بعض الأجزاء، أو الحوائط، عند رغبتك بتوسيع غرفة ما، أو توسيع الريسبشن.
  2. مرحلة تأسيس كهرباء شقة 150 متر: تعد مرحلة الكهرباء، في تلك المرحلة تستطيع تقسيم أماكن الكهرباء في شقتك حسب حاجتك لها، وتوصيل أسلاك التكيفات لتكون ذات صلابة لتتحمل الضغط، لذلك يجب عليك الإشراف بنفسك وشراء أسلاك الكهرباء ذات الجودة العالية وإضافتها لتكلفة تشطيب شقة ١٥٠ متر، كما أنه في مرحلة الكهرباء، يمكنك توصيل أسلاك في السقف حال رغبتك بعمل إضاءة سقف معلقة، أو أباجورة سقف متدلية.
  3. مرحلة تأسيس سباكة شقة 150 متر: تتركز مرحلة السباكة، عند تشطيبك شقتك، في أهمية تحديد أماكن توصيلك المياه للمطبخ، والحمامات، والأحواض، واختيارك مكان البانيو المناسب، وأماكن الصرف الصحي، والسخانات، وتوصيلك كل تلك الأماكن بالمواسير.
  4. مرحلة تركيب النوافذ والأبواب: تعد مرحلة النجارة، من أسهل مراحل تشطيب شقة على الطوب الاحمر، ففي هذه المرحلة كل ما عليك فعله هو شراء الأدوات اللازمة، ثم اختيار أماكن النوافذ والأبواب.
  5. مرحلة محارة شقة 150 متر: المصطلح الأنسب لوصف مرحلة المحارة، هو أنها اللمسات الأساسية التي تتحكم بالشكل النهائي لشقتك، فأي خطأ في هذه المرحلة، قد يعطيك شكلا منحنيا أو غير ملائم لجدران شقتك، لذلك هي أهم خطوات توضيب شقة على الطوب الاحمر التي تحتاج لعناية واهتمام حتى لو تسببت في زيادة تكلفة تشطيب شقة 100 متر على الطوب الأحمر 2022 قليلاً.
  6. مرحلة نقاشة شقة 150 متر: من اهم وأطول مراحل تشطيب شقة على الطوب الاحمر، وتبدأ أعمال النقاشة بشد سكينة ثم تركيب السيراميك قم مرحلة شد سكينة المعجون الثالثة والسنفرة وهي عملية مساواة الجدار ببعضه البعض، ثم يبدأ بالتبطين للون النهائي ثم الوش الأخير للون النهائي.
  7. مرحلة تنفيذ أسقف شقة 150 متر: أسقف الشقة، تعد من اللمسات الجمالية، للمنزل، وهذه المرحلة في خطوات تشطيب شقة على الطوب الأحمر، تعد من المراحل الديكورية، ففي هذه المرحلة تشطب سقف بيتك، وتختار الكرانيش والديكورات المناسبة.
  8. مرحلة تركيب سيراميك وأرضيات: تعد مرحلة اختيار البلاط والسيراميك وتركيبه مرحلة قبل النهائية من خطوات تشطيب شقه ع الطوب الاحمر، ويجب معرفة أسعار متر الرملة قبل البدء في عملية السيراميك لإضافتها إلى تكلفة تشطيب شقة ١٥٠ متر.
  9. مرحلة دهان شقة 150 متر: دهان المنزل هي المرحلة الأخيرة لتشطيبه، وهذه المرحلة يمكنك القيام بها بمفردك ودون الاستعانة بعامل، ويجب عليك مراعاة تغطية الأرضيات بطريقة محكمة، والتأكد من عدم وصول أي شيء لها، حتى لا تلتصق مخلفات الدهان بها، ثم بعد ذلك تنظف الحوائط والجدران من مخلفات الأسمنت والمحارة والنقاشة.

أقرأ أيضا: تكلفة تشطيب شقة 200 متر.. تعرف على كافة التفاصيل عبر “شطب”

تكلفة تشطيب شقة ١٥٠ متر في مصر
تكلفة تشطيب شقة ١٥٠ متر في مصر

تكلفة تشطيب شقة ١٥٠ متر في مصر

من المؤكد إن مساحة الشقة أو مقايسة تشطيب شقة تحدد تكلفة التشطيبات والديكورات، لأنها تحدد نوع وجودة الخامات المطلوبة، كما تحدد كيفية التشطيب، كما أن متوسط تكلفه تشطيب شقه 150 متر على الطوب الأحمر يختلف تمامًا عن تشطيب شقة مشطبة من حيث أساسات الكهرباء والسباكة وسعر متر النقاشة مونة واجرة 2022، وتكلفة توضيب شقة على الطوب الاحمر 2022 يختلف عن تكلفة تشطيب شقة 80 متر 2022 أو تكلفة تشطيب شقة 200 متر مثلاً، لذلك في السطور التالية نعرفك أكثر على ما يتم الاعتماد عليه عند حساب تكلفة تشطيب شقة 150 متر على الطوب الأحمر 2022.

  1. اسعار تشطيب الكهرباء: تختلف أسعار تشطيب الكهرباء الحديثة باختلاف سعر السوق، فتأكد من السعر ليكون حساب سعر تشطيب شقة 150 متر دقيقاً، فسعر تشطيب الكهرباء الحديثة يختلف على حسب عدة عوامل، مثل هل ستقوم بتشطيب كهرباء شقة أم تشطيب فلل أم تشطيب كهرباء منازل، بالإضافة إلى نوع وجودة الخامات المستخدمة وأسعار الخامات، ومساحة الشقة وحالتها، ومصنعية تشطيب الكهرباء، والاتفاق النهائي بين العميل والشركة.
  2. تكلفة تاسيس السباكة: تشمل اسعار تشطيب السباكة جميع أعمال تأسيس سباكة شقة بغرفتين فقط، وهما المطبخ والحمام عند الأحواض والمراحيض وأحواض الاستحمام، وهي عبارة عن تمديد مواسير الصرف الصحي وتأسيس أعمال السباكة، وتمر بمرحلتين مرحلة ما قبل التشطيب وتكون في نفس وقت تأسيس الكهرباء، بالإضافة إلى أعمال العزل بالغرفتين.
  3. تكلفة محارة شقة 150 متر: اسعار خامة الاسمنت والبطحة البيضاء الخاصة باللياسة وسعر مصنعية أعمال اللياسة والمحارة الداخلية لجدران الغرف من أهم الأمور التي يتم الاهتمام بها عند حساب تكلفة تشطيب شقة ١٥٠ متر، فالمحارة واللياسة تعتبر من مراحل تشطيب شقق من الداخل المهمة للغاية، فإذا كانت المحارة متقنة فجميع أعمال التشطيب اللاحقة ستكون ذات جودة عالية.
  4. اسعار الجبس بورد: يختلف سعر متر التشطيب الفاخر بالجبس بورد تبعًا لنوع الجبس البورد نفسه، حيث يتخصص نوع الجبس بورد الأحمر في المطابخ، واللون الأبيض للرسيبشن والغرف، أما اللون الأخضر في الحمامات، لما لكل نوع من استخدامات محددة يقوم بها كعزل الماء والرطوبة والحرارة مثلاً.
  5. تكلفة سيراميك شقة 150 متر وارضيات: تعتبر أعمال تشطيب الأرضيات أعلى تكلفة عليك عدم اغفالها عند حساب تكاليف تشطيب شقه 150 متر، نتيجة أسعار الخامات المستخدمة، وتختلف تلك الخامات وأسعارها، كما أن لكل خامة أنواع متعددة بأسعار مختلفة، كما أن مساحة الأرضيات تؤثر على تكلفة تركيب الأرضيات واسعار التشطيب للمتر 2022 بشكل عام من حيث الكمية المستخدمة ونوع الخامات سواءً أكانت سيراميك أو بورسلين أو غيرها.
  6. تكلفة دهان شقة 150 متر: تشطيب شقق دهانات يشمل صنفرة الحوائط والأسقف ثم معجنتهم – أي دهنه بمعجون – ويتركوا حتى يجفوا ثم يتم تمحير الحوائط والأسقف عن طريق دهنهم بدهان رخيص أبيض مرتين للتجهيز والتشطيب، ويتركوا ليجفوا ثم تكون الحوائط والأسقف جاهزة للدهان أو تركيب ورق حائط، ثم يقوم النجار بصنفرة ودهن الأبواب والشبابيك ويقوم بدهنهم مرة أخرى بعد التركيب، وبالإضافة إلى تكلفة نقاشة شقة 150 متر واسعار اعمال النقاشة والدهانات هذه ستضيف اسعار خامات الدهان والأدوات إلى تشطيب شقة من الالف إلى الياء.
  7. اسعار الأبواب والشبابيك: تختلف تكلفة تشطيب شقة ١٥٠ متر أيضاً باختلاف الخامات وانواع الأبواب والشبابيك التي اخترتها لمنزلك، فهل مثلاً ستقوم بتركيب أبواب جاهزة من خشب موسكي قشرة ارو حرف زان؟ وهل ستستخدم دهان لاكيه أو استر للأبواب أم لا؟ وما هي انواع وماركات كوالين غرف ومقابض واكسسوارات الباب، ونوع الباب وخامته؟ وهل هو مصفح أم لا؟

لكي تضمن جودة تشطيب شقق من الداخل والخارج يجب عليك التعاقد مع أفضل شركات التشطيب والتجديد لكي يتم الاستلام الدقيق، وذلك خير لك من التعامل مع العمال فهناك الكثير منهم يأخذون ضعف ثمن الخامات، فكن على يقين أن شركة “شطب” من أفضل شركات الخدمات التي تقدم تشطيب كامل للشقق وبأفضل سعر تشطيب شقة 150 متر في مصر 2022.

تعرف أيضاً على ازاي اشطب شقتي بأقل التكاليف؟

أسئلة شائعة

كم يكلف تشطيب شقة 150 متر في مصر؟

تختلف أسعار وتكلفة تشطيب شقة ١٥٠ متر وفقا لمتغيرات السوق حسب المواد الخام وأسعار الشركات والعمال والمصنعيات وغيره، يمكنك التعرف على افضل باقات تشطيب شقق وفلل مع شركة شطب.

كم من الوقت لتشطيب شقة؟

يختلف الوقت الذي تستغرقه تشطيبات شقة بحسب مساحة الشقة وبحسب مراحل التشطيب التي قررت تنفيذها، بالإضافة إلى نوعية وعدد الديكورات التي ستقوم بتنفيذها.

وبعد أن تعرّفنا على خطوات تشطيب شقة على الطوب الأحمر وتكلفة تشطيب شقة ١٥٠ متر، اتصل بنا أو أرسل رسالة على الواتساب الآن فشركة “شطبللتشطيبات والديكورات يمكنها مساعدتك في تصميم وتشطيب منزلك المثالي بأجود الخامات وبأمهر المهندسين والعمال وبأفضل أسعار شركات تشطيب الشقق والفلل على الرقم التالي 01008832999.