You are currently viewing ما هي مميزات وعيوب الجبس بورد في أعمال التشطيب المنزلي؟
ما هي أفضل انواع الجبس بورد في مصر؟

ما هي مميزات وعيوب الجبس بورد في أعمال التشطيب المنزلي؟

مميزات وعيوب الجبس بورد كثيرة ولا حصر لها وتأتي مميزاته في المقدمة كونه أفضل من نوع الجبس العادي، وليس فيه عيوب الجبس العادي، إلا أن هناك بعض عيوب الجبس بورد التي يتوجب على المستهلك معرفتها قبل القيام بعملية التشطيب واستخدام الجبسون بورد، كما يتوجب على العميل الأخذ بنصائح شركات التشطيب والمتخصصة في أعمال تشطيب وديكور المنزل بالكامل من كهرباء وسباكة وإضاءة وديكور ودهان وغيره في معرفة أهم أنواع الجبس بورد ومواصفات الجبس بورد وافضل شركات الجبس بورد في مصر وما يميز هذا النوع عن الآخر.

نبذة عن مميزات وعيوب الجبس بورد

ماهو الجبس بورد؟

ويعد الجبس بورد بوجه عام من أحدث الأسقف الحديثة التي يتنافس الكثير علي تركيبه في منازلهم حيث أنه يعطي شكل مميز للغاية، كما أنها عبارة عن الواح من الجبس المميز الذي يجمع بين الجبس، والفايبر كما أن الجبس بورد هو من احدث انواع الأسقف المعلقة التي يختارها الكثير من العملاء الراغبين في الحصول علي أفضل تشطيب ،وأشيك ديكور لمنازلهم كما أن الجبس بورد يستخدم يستخدم لتزين الصالات، وغرف النوم، وغرف المعيشة، والمطابخ.

كما أن ديكور جبس بورد يتميز بأنه مضاد للحرائق، والتعرض للعوامل الطبيعية منها الرطوبة لذلك يناسبك جدا للحصول علي أفضل ديكور متميز لمنزلك أحصل الآن على أفضل تصميم لبيتك العصري ،واتجه إلى تركيب الأسقف المعلقة من الجبس بورد، كما أنه من مواصفات الجبس بورد المميزة أن لوح جبس بورد يوفر لك إمكانية إدخال المؤثرات الصوتية التي ستعطي طابع متميز جدا بالأسقف الجبسية، لذلك يعد اختيارك للجبس بورد هو الخيار الامثل دائما الذي يناسبك في الحصول علي أفضل تصميم رائع لمنزلك.

مميزات وعيوب الجبس بورد
مميزات وعيوب الجبس بورد

أنواع ومواصفات عيوب الجبس بورد

يعد الجبس بورد من أفضل الألواح الجبسية المصنوعة من الجبس والفايبر والسليكون حيث أنه يعد أفضل انواع الجبس بورد في مصر التي يختاره الكثير نظرا لانه يعطي إنطباع مميز للغاية حيث يمكنك أن تحصل علي أفضل شكل عام لغرف المعيشة.

ما هي أفضل انواع الجبس بورد في مصر؟

النوع الأول: مقاوم للعوامل الطبيعية كالرطوبة والحرائق وهو ذلك النوع المتميز المصنوع من السيليكون والفايبر جلاس مع الجبس ذو اللون الأخضر وهو يستخدم في الإمكان التي تتميز أنها رطبة جدا اي الاماكن العالية عن مستوي سطح البحر لذلك يفضل استخدامه في المطبخ أو الحمام.

النوع الثاني: الجبس بورد العادي  اشهر الأنواع المستخدمة في البلدان العربية التي تتميز بالحرارة الشديدة وأنها جافة مثل المملكة العربية السعودية ،والأمارات العربية المتحدة ،وغيرها من البلدان الآخري حول العالم ،وهو الجبسون بورد العادي الذي يستخدم في جميع الأماكن ماعدا الاماكن الرطبة كما أنه مصنوع من وجه أبيض والوجه الآخر رمادي واللاصق عليه باللون الأزرق.

النوع الثالث: قليل الاستخدام لانه يستخدم لأنه مضاد للحرائق وهو الجبس بورد باللون الزهري أو الأحمر حيث أنه يستخدم في محطات البنزين أو أماكن الغاز الكهربائي كما أنه يشبه الأنواع الأخرى في التركيب.

ما هي أفضل انواع الجبس بورد في مصر؟
ما هي أفضل انواع الجبس بورد في مصر؟

مميزات وعيوب الجبس بورد

مميزات الجبس بورد

  1. يعد من أهم مميزات وعيوب جبس بورد أنه يساعد الاسقف في الظهور بشكل مميز للغاية فيعطي مظهر حضاري متميز لمنزلك، إذا كنت تبحث عن طريقة تساعدك في إظهار جمال بيتك العصري فإن اختيارك للجبس بورد هو الخيار المثالي لأنه سيساعدك في الحصول على لمسة جمالية رائعة لمنزلك.
  2.  ايهما افضل الجبس والجبس بورد؟ يمكنك اختيار أفضل تصميم مناسب لك من الجبس بورد حيث تتنوع التصاميم به لكي تناسب أذواق الجميع كما أنه بأشكالة المختلفة المتنوعة تساعدك في الحصول على سقف مميز ،ومبهر للجميع.
  3.  تتميز الأسقف الجبسية أنها تساعدك في استطاعة ادخال مكبرات صوتية ،ومؤثرات صوتية ،كما يمكنك تركيب فيه أجهزة إنذار ،وكاميرات مراقبة ،وغيرها من الأجهزة التي تتميز بالوزن الخفيف
  4. تساعدك الأسقف الجبسية في إمكانية أضافة مواد أخرى مثل الخشب ،والزجاج وغيره من المواد سهلة التركيب في الجبسون بورد.
  5. تتميز الأسقف الجبسية أنها سهلة التنفيذ فهي بسيطة ،وغير معقدة أو صعبة في تركيبها كما أنها سهلة الفك.
  6. من مزايا وعيوب الجبس بورد أنه مقاوم للعوامل الطبيعية مثل الرطوبة ، وأيضا الحرائق.
  7. من أهم المميزات التي يتميز بها الجبس بورد أنه يتحكم في أرتفاع الأسقف بالأضافة إلي أنه لا يتسبب بترك أي أوساخ على الأسقف التي هي من عيوب الجبس العادي.
  8. يتميز الجبسون بورد بأنه يقبل جميع الالوان فيمكنك إختيار الألوان المميزة التي يروق لك استخدامها.

تعرف على أحدث أشكال وديكور جبس بورد غرف نوم 2021

عيوب الجبس بورد

  1. من أهم عيوب الجبس بورد أنه لا يتحمل الاستعمال الثقيل في المنازل حيث أنه خفيف وقابل للكسر جدا فقد يتسبب أطفالك بكسره بكل سهولة كما أنه يختلف عن عيوب الجبس العادي.
  2. من عيوب ومميزات الجبس بورد أنه يفضل تركيب أجسام ثقيلة عليه لأنه لا يتحمل أي اوزان ثقيلة
  3. لا يصلح فيه تثبيت المسامير فيكسر بسهولة حيث أنه يتميز أنه وزنه خفيف وهش وقابل للكسر ،وعلي النقيض فهذة تعتبر من أهم عيوب الجبس بورد
  4.  نظرا لانه خفيف جدا فإن الاصوات تنفذ من خلاله بكل سهولة لذلك يفضلها الكثير نظرا لانه يعطي شكل مميز للغاية للاسقف المعلقة
  5.  ومن عيوب الجبس بورد أيضاً أنه قد يسقط إذا تعرض لوضع شئ ثقيل فوقه نظرا لخفه وزنه وهذه من مشاكل الجبس بورد
  6.  من أهم عيوب الجبس بورد أنه يتعرض للتآكل مع مرور الزمن وهذة من أهم المخاطر التي يخاف منها الكثير من الراغبين في الحصول على ديكور رائع لمنازلهم
عيوب الجبس بورد
عيوب الجبس بورد

اسعار الجبس بورد

رغم الأنتشار الكبير للأسقف المعلقة الذي أصبح يمثل اهم صيحات الديكور الذي يعطي سحر خاص كبير جدا للأسقف إلي أنه لا توجد شركة متخصصة في جمهورية مصر العربية في هذا المجال حيث ترجع نشأته إلي الشركة الألمانية كنوف أو الإيطالية بلاكو  حيث يعد الجيبسون بورد مميز للغاية كما أن اسعاره تناسب أيدي الجميع وفي متناولهم كما أنه اسعار الجبس بورد ليست باهظة الثمن كثيرا.

  • فأسعار الجيبسون بورد المضاد للحرائق يصل سعر المتر به إلي 100 جينة يشمل نقله وتركيبه
  • والأسعار بشكل عام في جميع الانواع تترواح متوسطها بين المتر من 120 إلي 160 جينة
  • كما يشمل المتر بعد المصنعية وتكلفتهم تترواح بين 190 إلي 220 جينة
  • كيفية حساب متر الجبس بورد عن طريق ضرب عدد الالواح في صافي متر اللوح الواحد

متوسط الأسعار في جميع الدول بشكل عام

  • متوسط سعر الجيبسون بورد الابيض الذي يستخدم في الأماكن الجافة يترواح من متوسط 120 × مترين = 5 دولار
  •  يبلغ متوسط تكاليف الجبس بورد الازرق الذي يستخدم في الأماكن الرطبة كالحمام والمطبخ يتوسط سعره علي سبيل المثال 120× مترين = 6 دولار.
  •  متوسط تكاليف الجبس بورد الأحمر أو ما يطلق عليه الزهري المضاد للحرائق يصل متوسط سعره إلي 7 دولار وقد تختلف الأسعار من شركة إلي أخرى.
اثنين من العمال أثناء أعمال التشطيب
اثنين من العمال أثناء أعمال التشطيب

 كيف يركب الجبس بورد؟

 أولا: يجب عليك قياس جدار الجبس بورد

فإذا أردت تركيب جبس بورد مطبخ أو غيره بطريقة ممتازة وسليمة وناجحة عليك اولا قياس جميع مقاسات ،وأبعاد الجدار الذي ستقوم بتركيب عليه الجبس بورد بواسطة شريط القياس كما يشمل ذلك قياس الطول والعرض لذلك الجدار وقياس كل زواية وضلع كما أن يجب أن تتوافق الكمية مع القياسات التي ستحصل عليها من الجدار؟

 ثانيا: سيتوجب عليك قص الواح الجبس بورد

لابد من قص الألواح علي حسب المقاسات التي حصلت عليها مسبقا من قياس الجدار بكل ابعاده كما يفضل الكثيرون استخدام الألواح بشكل عرضي أفضل من الشكل الطولي كما كل ما ستحتاج إليه للحصول علي قص جيد هو قلم رصاص ومسطرة ومقص جيد يتميز بالحدة لكي تحصل علي الواح مقصوصة بشكل متميز .

 ثالثا: لابد من رسم أشكال أو اطارات لالواح الجبس بورد علي الجدار

تعد المرحلة الثالثة من أهم الخطوات حيث أنها المرحلة قبل النهائية للحصول علي الشكل الاخير حيث يمكنك عمل إطارات لألواح الجبس بورد، حيث تستطيع تركيب  الالواح الجبسية علي الاطارات المعدنية  المثبتة علي الجدار حيث يتم تركيب الالواح الجبسية علي الحوائط بشكل عمودي ،مع حساب المسافة المناسبة لكل عمود مع استخدام راغي تثبيت للألواح الجبسية .

 رابعاً: تركيب الواح الجبس بورد

كل ما عليك في هذه المرحلة والتي تتمثل في تركيب الألواح في أماكنها التي قمت بقص أماكنها بواسطة استخدامك المفك مع البراغي لتساعدك في تركيب اللوح، بالإضافة إلي أن  البراغي لابد أن يخترق اللوح ويضل للإطار المعدني الذي تم تركيبه مسبقاً فإذا أردت الحصول على تركيب ناجح للوح الجبس بورد عليك حسب المسافة جيداً.

بعد أن تعرّفنا على ماهو الجبس بورد؟، ومواصفات الجبس بورد المميزة، إذا أعجبتك الديكورات المميزة للجبس بورد وأردت تنفيذها في منزلك فتواصل معنا في شركة شطب للتشطيبات والديكورات لننفذها لك بأجود الخامات وأدق المواعيد وبأيدي متخصصين محترفين في المجال، كل ما عليك هو الاتصال بنا أو إرسال رسالة عبر الواتساب على الرقم التالي 01008832999